جامعة النجاح تستضيف بطولة كأس العالم لأهداف التنمية المستدامة 2023 في الشرق الأوسط | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

جامعة النجاح تستضيف بطولة كأس العالم لأهداف التنمية المستدامة 2023 في الشرق الأوسط



نابلس- سمارت اندكس

استضافت جامعة النجاح الوطنية فعاليات البطولة الخامسة لكأس العالم لأهداف التنمية المستدامة 2023 في الشرق الأوسط.


وينفذ المشروع من خلال جمعية أنصار الإنسان الخيرية بالشراكة مع جمعية بادر بالخير الأردنية، وبرعاية من شركة جوال، وبنك القاهرة عمان، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا، وشركة أبيك.


ويهدف المشروع إلى رفع اسم فلسطين عالياً وتعزيز دور المرأة في المجتمع الفلسطيني، من خلال تنافس فرق مكونة من عدد من الفتيات المبدعات في عدة مجالات في الحياة العملية والأكاديمية من مختلف المؤسسات المحلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تخدم المجتمع والبيئة.


جاء ذلك بحضور الأميرة لارا الفيصل رئيسة جمعية بادر، وماجدة المصري وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة، و د. أمل جادو، وكيلة وزارة الخارجية الفلسطينية، ووجدي يعيش، مدير جمعية أنصار الإنسان، وسيدة الأعمال الفلسطينية منال يعيش ازريق، ود. حسام الشخشير، نائب رئيس بلدية نابلس، وفراس الصيفي، رئيس قسم الإعلام في محافظة نابلس، ومن الجامعة كل من أ. رائد الدبعي، مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية ود. سليمان العمد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشمال، وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية والفرق المشاركة والمشرفين والطلبة المهتمين.


وفي كلمة إدارة الجامعة، رحب أ. الدبعي بالحضور وبالأميرة لارا الفيصل في زيارتها لفلسطين، وأعرب عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع القائمين على البطولة.


كما أكد أهمية احتضان الجامعة لهذا الحدث انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية تجاه نشر الثقافة الرياضية والعمل على رفع الوعي بأهمية التنمية المستدامة، وإيماناً بأن الرياضة هي أداة فعالة لتعزيز أهداف السلام والتنمية وانطلاقا من رؤية الجامعة القائمة على تبني اهداف التنمية المستدامة.


وأشار إلى حرص الجامعة على توطين أهداف التنمية المستدامة ودمجها في سياساتها وبرامجها التعليمية والتطويرية، وذلك إيماناً منها أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة هو لغة عالمية مشتركة لمواجهة التحديات الدولية، وتحدث عن إنجازات الجامعة وتصدرها للتصنيفات العالمية التي حققتها لالتزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


بدوره، أشار يعيش إلى أهمية المشروع الذي يأتي في إطار تعزيز الوعي حول أهمية الأهداف المستدامة وتحقيقها، وأضاف: "يتمثل الهدف الرئيسي للمشروع بتشجيع وتعزيز دور المرأة بالعمل بجدية واجتهاد لتحقيق أهداف تنمية مستدامة تخدم المجتمع والبيئة، وتخدم دولتنا الفلسطينية لتكون في المقدمة في التطور".


وأشار إلى عوامل تقييم الفرق المتنافسة، والمتمثلة بطريقة العمل نحو الهدف المختار من أهداف التنمية، والإبداع بعمل الزي الخاص بالفريق، وتعداد الجمهور الذي وصل إليه كل فريق، وطريقة لعب كرة القدم وعدد الأهداف المسجلة.


ووجه رسالة شكر لأول المبادرين لإحضار كأس العالم للأهداف العالمية إلى فلسطين، والذي يتوافق مع أهداف جمعية أنصار الإنسان في التمكين والعدالة، وهي الأميرة لارا الفيصل، كما ثمّن دور الجامعة في احتضان هذا الحدث الذي يأتي إيماناً منها بأهمية تمكين المرأة الفلسطينية، وإحداث التأثير المجتمعي الإيجابي من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وجرت المنافسة بين 10 فرق، حيث عرضت الفرق المشاركة إنجازاتها ومراحل العمل التي مرت بها، ثم أقيمت بطولة كرة القدم في الملعب المعشب في الحرم الجامعي الجديد بتقسيم الفرق الى مجموعتين ضمت كل مجموعة 5 فرق، وجرى التنظيم الفني بمشاركة طالبات من دائرة التربية الرياضية في الجامعة بإشراف الدكتور سليمان العمد، وتحكيم حكام من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وتقاسم فريق Free Pulse وفريق Switch Team المرتبة الأولى في مجموع النقاط لجميع معايير المسابقة، وفي نهاية البطولة تم تكريم جميع الفرق المشاركة والفائزة والمؤسسات الشريكة.


هذا وسيشارك الفريقان الفائزان في تمثيل فلسطين للمنافسة مع عشر دول حول العالم في البطولة النهائية التي ستعقد في السعودية خلال شهر كانون الأول لعام 2023.


ويعد كأس العالم للأهداف العالمية "أهداف التنمية المستدامة" بطولة كرة قدم خماسية لفرق نسائية، تعقد على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لمناصرة وتأييد تطبيق أهداف التنمية المستدامة، بحيث يختار كل فريق هدفاً منها، ويقوم بتنفيذ مشروع ضمنه بجانب التدريب على كرة القدم.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND