جامعة النجاح تكرّم المدرسين والطلبة المشاركين في مسابقات التبادل الافتراضي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

جامعة النجاح تكرّم المدرسين والطلبة المشاركين في مسابقات التبادل الافتراضي



نابلس-  سمارت اندكس

نظم برنامج التبادل الافتراضي التعاوني في جامعة النجاح الوطنية حفلاً لتكريم أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة الذين شاركوا وأتموا برامج التبادل الافتراضي خلال فصل الربيع للعام الأكاديمي 2023.

 

وافتتح الحفل د. عبد السلام الخياط، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ورحب بالحضور كافة، وأشاد بإسهامات أعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتصميم وتنفيذ دورات التبادل الافتراضي، والتي أثرت بشكل كبير على تجربة الطلاب، وثمّن تفانيهم وجهودهم في تجاوز دورهم التقليدي كمعلمين.

 

وتم تكريم مجموعة مميزة من أعضاء هيئة التدريس، منهم د. عبد الكريم زواوي، ود. إيمان الشاويش، ود. ميساء أبو زنط، ود. محمود الأسد، ود. سامح منى، ود. بسمة الضميري.

 

وبذل هؤلاء الأعضاء جهوداً مميزة في تصميم وتنفيذ دورات التبادل الافتراضي بالتعاون مع الجامعات الشريكة، من بينها جامعة ولاية بنسلفانيا، وجامعة ويك فورست، وجامعة ISET Beja، وجامعة ممفيس.

 

كما تم تكريم الفرق المشاركة في المسابقة الدولية للتبادل الافتراضي، تقديرا لإنجازاتهم المتميزة في هذا المجال.

 

وتخلل الحفل تقديم عروض وسائط متعددة سلطت الضوء على محتوى دورات الفصل الدراسي، إضافة لأداء موسيقي على آلة العود قدمته الفنانة المحلية مريم شقاع.

 

هذا وتنوعت المواضيع التي دارت حولها دورات التبادل الافتراضي بما في ذلك تصميم الهندسة المعمارية المقاومة، الصحة النفسية، التمريض ومكافحة العدوى، الحوارات الثقافية العابرة للثقافات، علم السموم، والحلول الصناعية المبتكرة.

 

ويعد التبادل الافتراضي (VE) إطاراً تعليمياً مبتكراً يعزز تطوير الكفاءة الثقافية من خلال ربط فصول جامعية في بلدان مختلفة لخلق بيئة تعليمية متعددة الثقافات وذات تأثير عالي، حيث يفتح هذا الإطار الفرص التعليمية للطلاب الذين لا يستطيعون السفر للدراسة في الخارج باستخدام التقنيات الحديثة للاتصال عبر الإنترنت لتوفير تجارب تعليمية غنية في حياتهم اليومية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND