جامعة النجاح والتربية تختتمان نادي البرمجة والذكاء الاصطناعي لطلبة مدارس نابلس | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

جامعة النجاح والتربية تختتمان نادي البرمجة والذكاء الاصطناعي لطلبة مدارس نابلس



نابلس - سمارت اندكس

 بالشراكة مع مديرية تربية وتعليم نابلس، اختتمت جامعة النجاح الوطنية فعاليات نادي البرمجة والذكاء الاصطناعي لطلبة مدارس محافظة نابلس، والذي استضافته للعام الثالث على التوالي.
جاء ذلك بحضور كل من أ. رائد الدبعي مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية ود. معن اشتيوي، مساعد النائب الأكاديمي للكليات العلمية وأ. أحمد صوالحة، مدير عام التربية والتعليم، وطاقم من المديرية، ود. منى حاج يحيى، مقرر لجنة التنسيق مع مديرية التربية والتعليم ود. غدير عمر عميدة كلية العلوم.

ورحب د. اشتيوي بالطلاب المشاركين وأهاليهم وكذلك بالمدربين من الجامعة ومديرية التربية والتعليم، وأشاد بالجهود المشتركة والعلاقة التعاونية بين جامعة النجاح ومديرية التربية والتعليم، وأكد دور الجامعة في احتضان الأنشطة والبرامج الهادفة لخلق جيل مبتكر ومبدع في شتى المجالات لا سيما تلك التي تسهم في تطوير المجتمع وتلبية احتياجاته.

وأكد مدير التربية والتعليم بمحافظة نابلس الاستاذ احمد صوالحة على أهمية نادي البرمجة في إكساب طلبة المدارس مهارات جديدة تمكنهم من تطوير قدراتهم وصقل شخصياتهم ليستطيعوا مستقبلاً الاندماج بسهولة في سوق العمل، وأشار إلى الأهمية القصوى التي توليها التربية والتعليم لهذا البرنامج، والذي يحقق الرؤية المستقبلية في الانتقال من التعليم إلى التعلم واكتساب مهارات التعلم الذاتي للطلبة.

فيما ألقى أ. رائد الدبعي كلمة أكد فيها على الشراكة الوثيقة بين جامعة النجاح الوطنية والتربية والتعليم، مشيراً بأن هذه الأنشطة تتميز بكونها استثمار بالمستقبل سواء بطبيعتها التي تركز على الريادة أو لطبيعة المشاركين كونهم مستقبل الوطن وبناة مؤسساته القادمة، مبرقاً تحية شكر وتقدير لكل القائمين على الأنشطة من زملاء ومؤسسات مؤكداً على رسالة الجامعة في تقديم الخدمة للمجتمع المحلي.

من جهتها أكدت د. حاج يحيى أهمية النادي الذي يهدف بشكل أساسي إلى خلق بيئة تفاعلية للطلاب المشاركين، وتنمية مهارات التفكير المنطقي من خلال تعلم لغات البرمجة؛ إضافة لبناء قدرات الطلبة في علوم الحاسوب والتكنولوجيا الحديثة؛ بما يخدم العملية التعليمية التعلمية، وتشجيعهم على الابتكار وتحفيزهم على التفكير المنطقي الإبداعي لإيجاد حلول لمختلف المشكلات من خلال مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية ومتطلباتها.

هذا وجرى في ختام الحفل تكريم المدربين والمشاركين في فعاليات النادي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND