جامعة دار الكلمة تحتفل بتخريج الفوج الخامس عشر من طلبتها | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

جامعة دار الكلمة تحتفل بتخريج الفوج الخامس عشر من طلبتها



رام الله - سمارت اندكس

احتفلت جامعة دار الكلمة في مدينة بيت لحم، بتخريج الفوج الخامس عشر من طلبتها، بمشاركة وحضور د. محمود أبو مويس وزير التعليم العالي، والقس د. متري الراهب مؤسس ورئيس جامعة دار الكلمة، ومجلس الأمناء ونواب الرئيس والهيئتان الإدارية والأكاديمية، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الفلسطينية وممثلون عن المؤسسات الرسمية والمجتمعية والإعلامية المختلفة والشخصيات العامة، والخريجين وأهاليهم.

وأشاد أبو مويس بجامعة دار الكلمة وتميّزها؛ باعتبارها جامعة مُتَخصصة تسهم في تلبية احتياجات سوق العمل، مثمناً إسهام الجامعة مع مثيلاتها من الجامعات الفلسطينية في رفع نسبة الإقبال في فلسطين نحو التعليم التقني والثنائي من 5% عام 2017 إلى 15% عام 2022.

وقال الوزير إن سياسة الحكومة، واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي محاربة البطالة بالتقننة ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة بالرقمن

واشار الى أن الوزارة قدّمت في عهد هذه الحكومة أكثر من 6000 منحة دراسية من 30 دولة، 30% منها دراساتٍ عليا".

وقال الدكتور إيهاب بسيسو نائب رئيس جامعة دار الكلمة للاتصال والعلاقات الدولية، ان جامعة دار الكلمة، وهي تخطو بمستقبل واعد نحو تعزيز حضور الثقافة الوطنية كممارسة، مشيرا الى تخصصات الدراسات العليا وهي ماجستير ادارة المؤسسات والثقافية، الفنون، وقريباً وحديثا خلال الشهر القادم ماجستير العلاج بالفنون.

واشار القس البروفيسور متري الراهب: "لقد قررنا في إدارة هذه الجامعة ان نكرم ومنذ هذه السنة كل عام وضمن حفل التخريج شخصية ثقافية او فنية، وذلك ايمانا منا بأهمية تقدير الفن والفنانين، واهمية اعلاء شآن الثقافة والمثقفين. ولقد وقع اختيارنا ان يكون المحتفى به وضيف الشرف لهذا العام مسرح الحرية ممثلا بمديره العام الفنان مصطفى الشتا، لما يمثله من توق للحرية وعمل دؤوب على الهوية الوطنية الجمعية".

واضاف: "يسعدني ان اعلن عن اعتماد برنامج جديد من برامج جامعة دار الكلمة وهو برنامج الدبلوم المهني في التكنولوجيا والابتكار في الموسيقى، حيث كان العام المنصرم وبالرغم من التحديات الجمة التي أحاطت بمجتمعنا الفلسطيني عامة وبالجامعات الفلسطينية خاصة، عام الانجازات"، لافتا الى ان الجامعة بدأت في العمل على ثلاثة مشاريع مميزة في البنية التحتية، وتم اعتماد برنامجين جديدين: بكالوريوس الهندسة المعمارية وماجستير العلاج بالفنون، وغيرها.

وألقت الخريجة فاطمة حمامرة، الأولى على الجامعة من تخصص بكالوريوس التصميم الجرافيكي كلمة الخريجين قالت خلالها: "الجامعة التي منحتنا على مدار سنوات التحصيل الأكاديمي الرؤية والمعرفة وزودتنا بالمهارات اللازمة والضرورية كي نكون سفراء الفن والثقافة الفلسطينية في مجالات عملنا وتخصصاتنا المختلفة في التصميم والفنون والسياحة والرياضة والإدارة الثقافية".

وتخلل الحفل ثلاثة فقرات موسيقية متنوعة قدم الفقرة الاولى العازف والمؤلف الموسيقي تامر الساحوري، والباحث في ماجستير إدارة المؤسسات الثقافية في جامعة دار الكلمة، بالاشتراك مع الفنان وسيم قسيس ، والفنان فكتور قواس، كما وقدم الفقرة الثانية والثالثة فرقة جامعة دار الكلمة والتي تكونت حديثا حيث تضم أساتذة وطلاب وخريجين من الجامعة أعضائها الأستاذ وسام مراد، والأستاذ حسن الشيخ، الطالب سليمان ابراهيم، الخريج ، الأستاذ أيهم عايش، واستضافت الفنان وسيم قسيس

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND