زراعة خانيونس تنفذ تدريبا تثقيفيا لريادي جمعية الثقافة والفكر الحر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

زراعة خانيونس تنفذ تدريبا تثقيفيا لريادي جمعية الثقافة والفكر الحر



غزة - سمارت اندكس

نفذت دائرة الارشاد وخدمات المزارعين بمحافظة خانيونس، تدريبا لفتيان وفتيات ريادين في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني من جمعية الثقافة والفكر الحر

بدوره،رحب مدير دائرة الارشاد وخدمات المزارعين بمحافظة خانيونس م. معيد الاغا بالوفد ممثلا، بالأستاذ. أحمد السقا منشط قسم المختبر العلمي في مركز بناة الغد في جمعية الثقافة والفكر الحر - خانيونس وبرفقة الفتيان والفتيات.

وأكد الأغا بأن وزارته تهتم بالتدريب لجميع شرائح المجتمع، واعطاء المعلومات والتوجيهات في القطاع الزراعي بهدف التثقيف والتوعية

من جانبه، قدم م. أسعد أبو طعيمة رئيس قسم الإنتاج الحيواني، شرحا وافياً حول رؤية واهداف واستراتجية وزارة الزراعة والدور المهم التى تقوم به ، والتحديات التي تواجه المزارعين والفرص المتاحة لتطوير القطاع الزراعي .

وتحدث على أهمية قطاع الثروة الحيوانية الهام،وتطويره لاستدامة توفير البروتين الحيواني بصورة مستمرة.

فيما تتطرق م. وائل وافي رئيس قسم الانتاج النباتي إلى أهمية الزراعة في قطاع غزة،والوصول للامن الغذائي والاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية ، وإلى أهمية الزراعة العضوية والحضرية واستغلال المخلفات الزراعية وعملية تدويرها .

كما تحدث إلى تأثير الأضرار التي لحقت بهذا المجال خلال العدوان الأخير على قطاع غزة .

بدوره، اثنى الوفد على جهود وزارة الزراعة والدور الكبير الذي تقوم فيه لخدمة المزارعين وتطوير وتنمية القطاع الزراعي،مقدماً شكره الجزيل لزراعة خانيونس على التدريب واعطاء المعلومات والتثقيف الزراعي لريادي الجمعية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND