ُشركة Epic Games تطالب بإدانة أبل بممارسة الاحتكار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

ُشركة Epic Games تطالب بإدانة أبل بممارسة الاحتكار



رام الله - سمارت اندكس
طلبت شركة ألعاب الفيديو " Epic Games"، من المحكمة العليا مراجعة الحكم، الذي أصدره قاضٍ بولاية كاليفورنيا عام 2021، والذي خلص إلى أن سياسات متجر التطبيقات التابع لشركة أبل، لا تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار الفيدرالية، في أحدث تصعيد في الخلاف الدائر بين الشركتين، بشأن كيفية تحميل الألعاب على هواتف آيفون والأجهزة الأخرى.
مزاعم ضد أبل

وطالبت شركة Epic Games المحكمة العليا، بعكس القرارات الصادرة عن محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة والمحكمة الجزئية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا، التي خلصت إلى عدم احتكار أبل سوق ألعاب الهواتف المحمولة.

وتزعم الشركة أن أبل كانت تمارس الاحتكار بشكل غير قانوني، عبر حظر أسواق الألعاب والتطبيقات الخارجية من أجهزتها، ومن خلال السماح بوجود متجر التطبيقات الخاص بها فقط على أجهزتها، تمكنت أبل من فرض عمولة على المطورين نظير التطبيقات والألعاب المبيعة، بحسب فوربس.

ولذلك، ترغب Epic Games في تجنب دفع هذه العمولة من خلال تفادي متجر التطبيقات.

معركة قانونية

بدأت المعركة القانونية بين الشركتين منذ سنوات بعد أن عاقبت أبل، ضمن شركات تكنولوجية أخرى، شركة Epic Games لمنحها خصمًا للاعبي Fortnite، الذين استخدموا نظام المدفوعات الخاص بها، بدلًا من متجر التطبيقات أبل.

في عام 2021، وبعد المحاكمة، قرر قاضٍ فيدرالي في أوكلاند، كاليفورنيا أن أبل لم تحتكر سوق ألعاب الهواتف المحمولة، وسمح لأبل بحظر أسواق تطبيقات الطرف الثالث من أجهزتها، وفرض عمولة قدرها 30% على المعاملات التي تتم داخل سوقها الخاصة، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND