غرفة تجارة شمال الخليل تعقد ندوة بعنوان "التعريف ببرنامج" SUNREF فلسطين" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

غرفة تجارة شمال الخليل تعقد ندوة بعنوان "التعريف ببرنامج" SUNREF فلسطين"



شمال الخليل - سمارت إندكس - نظمت الغرفة التجارية الصناعية الزراعية شمال الخليل وبالتعاون مع مركز ابحاث الطاقة/ سلطة الطاقة الفلسطينية، يوم أمس ندوة بعنوان " التعريف ببرنامج" SUNREF فلسطين"،وذلك في مقر الغرفة /حلحول ، حيث هدفت هذه الندوة الي تعريف أصحاب الاعمال والشركات في محافظة الخليل ببرنامج التمويل الأخضر بدعم من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبإشراف سلطة الطاقة والموارد الطبيعية والذي يهدف الى تعزيز الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في فلسطين.
رحب السيد نور الدين جردات رئيس غرفة شمال الخليل باسمه واسم أعضاء مجلس الادارة في كلمته الإفتتاحية بالحضور مؤكداً ان هذا اللقاء يأتي في اطار التواصل المستمر بين االغرفة وبين كافة الجهات والمؤسسات لتطوير التعاون المشترك بما يخدم مصلحة اعضاء الغرفة وتقديم الحوافز والتسهيلات لهم ، وحرصاً على دعم مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لما لها من أثر على دعم قطاع الطاقة بفلسطين بالتعاون مع الجهات الشريكة، واكد على اهمية التكامل في العمل لدعم القطاع الخاص باعتباره المحرك الأساسي للنشاط الاقتصادي في فلسطين.
كما استعرض م. أيمن اسماعيل مدير عام مركز أبحاث الطاقة والبيئة واقع الطاقة المتجددة في فلسطين والآليات والقوانين والتشريعات المعمول بها والبيئة الاستثمارية لمثل هذه المشاريع وما تم تحقيقه في الاستراتيجية العامة للطاقة المتجددة لغاية حتى الان كما أجاب على استفسارات الحضور المتعقلة بشروط الاستثمار في الطاقة المتجددة.
من جهته، قدم نائب رئيس فريق المساعدة الفنية في Sunref تعريفا عن البرنامج، لافتا إلى أنه سيسهم في خلق فرص للتكامل مع البيئة، ويوفر عددا من المنافع للأسر والشركات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة ومزودي الطاقة، ويعمل على خلق وتعزيز الأسواق المتخصصة، خاصة في مجالات إدارة الطاقة وإدارة الموارد الطبيعية المستدامة وحماية البيئة.
تضمنت الورشة نقاشا حول الفرص والتحديات للاستثمار الأخضر في فلسطين بمشاركة الشركاء في البرنامج من بنك فلسطين وبنك القاهرة عمان .
وفي الختام فتح باب النقاش امام الحضور للاستفسار حول الاستثمار في الطاقة المتجددة و قدم العديد من المشاركين في الورشة مداخلاتهم حول الطاقة المتجددة حيث تم الاجابة عليها من قبل المتحدثين .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٧‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏


الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND