غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تناقش آلية العمل بملف التصاريح مع وزارة العمل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تناقش آلية العمل بملف التصاريح مع وزارة العمل



غزة - سمارت إندكس

ناقشت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم آلية العمل بملف التصاريح خلال الفترة القادمة مع القائم بأعمال وكيل وزارة العمل الفلسطينية الأستاذ محمد طبيل وبحضور مدير عام الوزارة الدكتور محمد أبو عصر، ومدير الإدارة العامة للتشغيل الأستاذ إبراهيم شحيبر.

وضم وفد الغرفة التجارية كلاً من نائب رئيس مجلس الإدارة السيد رشاد حمادة، وأمين السر السيد هاني عطاالله، وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية المهندس وائل العاوور، والقائم بأعمال مدير الغرفة التجارية الدكتور ماهر الطباع، ومسؤول قسم العلاقات العامة والإعلام الأستاذ خليل عطاالله، ومسؤول قسم تطوير الأعمال الأستاذ بكير الريس.

أوضح السيد رشاد حمادة أن الغرفة التجارية عملت خلال الفترة السابقة بملف التصاريح انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، وحرصاً منها للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة، لافتاً إلى ضرورة التوصل لآلية عمل مشتركة خلال الفترة القادمة لاسيما بملف التصاريح.

وأكد السيد هاني عطاالله على استعداد الغرفة التجارية للتعاون الكامل مع وزارة العمل في كافة القضايا التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة، وتخدم في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.

وشدد المهندس وائل العاوور على ضرورة توحيد الجهود مع كافة الجهات المعنية من أجل التوصل لآلية محددة للعمل بملف التصاريح، وأن الغرفة التجارية قد عقدت عدة لقاءات مع الجهات المختصة خلال الفترة السابقة من أجل اتمام العمل بهذا الملف، داعياً إلى استثمار كافة الفرص التي توفر فرص عمل أمنة للعمال في قطاع غزة.

من جانبه أعرب القائم بأعمال وكيل وزارة العمل الاستاذ محمد طبيل عن سعادته بزيارة وفد الغرفة التجارية والتعاون المشترك في ملف التصاريح وملفات أخرى، لافتاً إلى وجود توافق لتحويل ملف تصاريح العمال لوزارة العمل، وأنه تم تشكيل لجنة مشتركة لإدارة الملف من غزة ورام الله.

وأشار طبيل إلى أنه سيتم التسجيل واستلام التصاريح للعمل في الداخل المحتل من خلال مكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل في كافة المحافظات، لافتاً إلى أن الوزارة ستعمل على اختيار الاسماء المرشحة للعمل من خلال البيانات الموجودة عبر الرابط الإلكتروني وفق معايير السن والمهنة ومستوي الدخل لرب الأسرة، مشيراً إلى أن الوزارة طالبت بتوقيف إصدار سجلات تجارية جديدة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND