في اجتماعها غير العادي.. الهيئة العامة لـ"تمكين للتأمين" تصادق على توزيع أرباح "أسهم مجانية" ورفع رأس مال الشركة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

في اجتماعها غير العادي.. الهيئة العامة لـ"تمكين للتأمين" تصادق على توزيع أرباح "أسهم مجانية" ورفع رأس مال الشركة



رام الله - سمارت اندكس

في اجتماعها غير العادي الذي عقدته اليوم الاثنين في مقر الشركة برام الله، صادقت الهيئة العامة لشركة تمكين للتأمين على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع 4% من الأرباح (أسهما مجانية) عن السنة المالية 2022، من رأس المال المدفوع ورفع رأس مال الشركة من 12 مليون دولار إلى 12.480 مليون دولار.

وعُقد الاجتماع بحضور ممثل مراقب الشركات بلال كتانة، ورئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور ماجد عطا الحلو، وأعضاء مجلس الإدارة، وحشد من المساهمين، ورئيس هيئة الرقابة الشرعية د. حسام الدين عفانة، ومعاذ حج علي مدقق الحسابات الخارجي "ديلويت آند توش" عن أعمال العام 2022، ومدير عام الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال أيمن الصباح، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى يحيى شنار، والإدارة التنفيذية للشركة ممثلة بمحمد الريماوي مدير عام الشركة.

وبعد إعلان ممثل مراقب الشركات عن اكتمال النصاب القانوني بنسبة 85.89%، افتتح الاجتماع الدكتور ماجد عطا الحلو - رئيس مجلس الإدارة مرحباً بالحضور، مشيراً إلى أهمية الاجتماع الذي يأتي نتاجاً لتوصية مجلس إدارة الشركة، بتوزيع أرباح على السادة المساهمين بنسبة 8% من رأس المال المدفوع عن السنة المالية 2022، (4)% نقداً والتي تمت المصادقة عليها في اجتماع الهيئة العامة العادي خلال شهر نيسان المنصرم وتوزيعها، و(4%) أسهماً مجانية، تتطلب اجتماع هيئة عامة غير عادي للمصادقة عليها نظراً لانعكاسها على زيادة رأس المال.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة تمكين للتأمين د.ماجد عطا الحلو لوطن، إن اجتماع الهيئة العامة غير العادي انعقد وفق القانون الشركات الجديد، بحضور الجهات المختصة الرسمية والمساهمين. مضيفا أن مجلس الإدارة أكد للمساهمين على الثقة المتبادلة بينهم والاستمرار على العهد والاستمرار في النمو دوما.

وأضاف: نفتخر أن هذه الشركة حقق نوما في الربع الأول من العام الجاري، وقدمت البيانات المالية وفق المعاير 17، وقامت بتوفير خدمات تأمينية لأول مرة في فلسطين تندرج تحت عدة خدمات منها التعليمي والتوفيري وعائلتي، إضافة إلى ذلك قمنا بالانتشار في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين المساهمين في شركة منها تأمين الخدمة العلاجية في الأردن، وسنبحث عن خدمات تأمينية إسلامية جديدة.

وأوضح أن زيادة رأسمال الشركة تعتبر خطوة هامة، تجسد بجلاء متانة الوضع المالي لـ "تمكين للتأمين"، وقدرتها على إنجاز قفزات نوعية في مسيرتها خلال وقت قصير نسبياً، وهذا ما لم يكن ليتحقق لولا ثقة المساهمين ومساندتهم لمجلس الإدارة، والرؤية الاستراتيجية والتنسيق، والانسجام مع الإدارة التنفيذية التي نفخر بكفاءتها وخبراتها.

وأشار إلى أن هذه العوائد، ما هي إلا انعكاس لالتزام مطلق من قبل الإدارة التنفيذية نحو جودة، ونوعية الخدمات التأمينية المقدمة للجمهور، وسرعة الاستجابة والتعويض، التي أدت إلى تعزيز ثقة الجمهور بالخدمات التي تقدمها الشركة.

وأضاف "استطعنا بفضل من الله، وجهود العاملين تحقيق عوائد مجزية للمساهمين على مدار السنوات السابقة، وهذا العام على وجه الخصوص، بالرغم من جميع التحديات الاقتصادية وظروف المنافسة، وبطء معدلات النمو في قطاع التأمين".

وتعمل شركة تمكين للتأمين برؤية إسلامية، إذ تقدم جميع الحلول والخدمات التأمينية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، بحيث تخضع كافة خدماتها ومعاملاتها لهيئة الرقابة الشرعية في الشركة، لدراستها وإقرارها قبل العمل بها.

وقال رئيس هيئة الرقابة الشرعية في شركة تمكين للتأمين د. حسام الدين عفانة لوطن، إن جميع الخدمات التي تقدمها الشركة متوافقة مع أحكام الشرعية الإسلامية.

وأضاف أن هيئة الرقابة الشرعية في الشركة تدرس كافة بواصل التأمين لجميع المعاملات التي تقدمها الشركة، وتقرها قبل أن يتم العمل بها، وبالتالي جميع الخدمات المقدمة من قبل الشركة أخذت موافقة من هيئة الرقبة الشرعية ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية ومع معياري التأمين الإسلامي وهما من معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وبما يتفق مع قرارات المجامع الفقهية.

وجرى في ختام الاجتماع، الاستماع إلى جانب من ملاحظات وأسئلة المساهمين، التي أجاب عليها رئيس مجلس إدارة الشركة، وإدارتها التنفيذية.

وقد حققت "تمكين للتأمين" إنجازات عديدة خلال العام الماضي، وعلى رأسها الأقساط  التأمينية المكتتبة التي بلغت (33,640,051) دولار امريكي، حيث استطاعت الشركة الاستحواذ على (9%)  من اجمالي محفظة التأمين في فلسطين وحققت نمواً بلغ (9%) في الأقساط المكتتبة، كما بلغ صافي الأرباح بعد الضريبة (2,193,592) دولار امريكي.

يشار إلى أن شركة تمكين للتأمين تعمل بشكل مستمر على تطوير خدماتها ومعاملتها وتوسيع خدماتها العلاجية، وإدخال كل ما هو جديد في قطاع التأمين إلى السوق الفلسطيني وفق أحكام الشرعية الإسلامية.

 المصدر / وطن 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND