في سطور.. تعرّف على بنك القدس | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

في سطور.. تعرّف على بنك القدس



تأسس بنك القدس في 2 نيسان ابريل 1995، كشركة مساهمة عامة محدودة، ممارساً نشاطه التجاري في فلسطين ومرتكزاً على جذب ودائع العملاء على مختلف أنواعها، ووضع حلول تمويلية تستهدف الأفراد والشركات بالإضافة إلى المشاريع المتوسطة والصغيرة بمختلف القطاعات والإسهام المباشر وغير المباشر في دعم الاقتصاد الوطني.

ويمارس البنك نشاطه المصرفي من خلال إدارته العامة ومركزها الرئيسي في مدينة رام الله - منطقة الماصيون ومن خلال 37 فرعاً ومكتباً منتشرة في أرجاء الوطن كافة.

ويستند نجاح البنك على مجلس إدارة قوي وثابت والذي يرأسه أكرم عبد اللطيف جراب، وبينما يشغل صلاح هدمي منصب المدير العام الحالي للبنك.

وأظهرت النتائج الاولية لبنك القدس لعام 2017 إرتفاع إجمالي الدخل العام الى 53.7 مليون دولار، بزيادة قدرها 10 مليون دولار أي بنسبة نمو قدرها 22% تقريبا بالمقارنة مع العام 2016، كما ارتفع صافي الارباح ( قبل الضريبة ) في نهاية العام الماضي الى 15.08 مليون دولار بالمقارنة مع ارباح العام السابق البالغة 12.45 مليون دولار، 

وانطلاقاً لمسؤوليته الاجتماعية، يحرص بنك القدس على تقديم العون والمساعدة للجمعيات التي تعنى بتقديم الخدمات الصحية وإيمانه بضرورة تكاتف الجهود لتقديم الخدمة الأفضل لجميع المواطنين في مختلف المجالات، كإحدى الوسائل التي يتبناها البنك لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع وترجمة لرؤية البنك في التزامته بمسؤوليته الاجتماعية، حيث يؤكد البنك على أن دوره لا يقتصر على كونه مؤسسة اقتصادية فحسب، بل يتخطى ذلك بكثير حيث يقدم البنك يد العون والمساعدة لمختلف فئات المجتمع.

ومؤخراً، وقع بنك القدس اتفاقية مع شركة "Pio-Tech" لتنفيذ مشروع "Bank-BI"، حيث ستقوم الشركة بالبدء بتزويد أنظمة مُستودع البيانات المشتركة "Bank-BI DWH" والأنظمة الحسابية "Calculation Engine"، وانظمة الربحية المصرفية .

وسيمكن تطبيق نظام "DWH Bank-BI" البنك من تطوير قاعدة البيانات الموحدة لعملائه والتي تسهل عملية الوصول للبيانات المطلوبة من التقارير اللازمة لإتخاذ القرارات بالسرعة والكفاءة المطلوبة، إضافة إلى إجراء التحليل على البيانات والمعلومات من خلال نظام "Bank-BI Segmentation Solution".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND