مؤسسات نابلس تعبر عن مساندتها لحقوق جامعة النجاح | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

مؤسسات نابلس تعبر عن مساندتها لحقوق جامعة النجاح



نابلس -  سمارت اندكس

عبرت فعاليات ومؤسسات وشخصيات محافظة نابلس عن مساندتها لجامعة النجاح الوطنية والتفافها ووقوفها إلى جانب حقوق الجامعة.


جاء ذلك خلال اجتماع موسّع بمشاركة من مختلف المؤسسات الأهلية والشعبية في محافظة نابلس والفعاليات والفصائل والقوى الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك لاطلاعها على خطة الجامعة لاستقبال العام الدراسي القادم وتقييماتها وتصنيفاتها العالمية.


وأطلعت إدارة الجامعة المشاركين بالاجتماع على التحدّيات التي تعتري الجامعة، وأبرزها سياسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الممنهجة ضد الجامعة، وتبنّيها معايير مزدوجة في التعاطي مع مؤسسات التعليم العالي الفلسطينيّة، واستهدافها لجامعة النجاح لصالح جامعات ربحيّة خاصّة.


وطالب المجتمعون الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بالردّ الفوري دون تأجيل أو مماطلة على عشرات البرامج الدراسية العالقة منذ فترات طويلة، على الرغم من قيام الجامعة بتزويد الهيئة بالردود على جميع ملاحظات مقيّمي هذه البرامج، لا سيما تلك التي تتواكب مع متطلبات العصر الحالي.


كما أكّد المجتمعون على حق جامعة النجاح في فتح مواقع تعليمية جديدة لها وفقاً لأحكام القوانين والأنظمة ذات الصلة.


وطالبوا الحكومة بدفع مستحقات مستشفى النجاح الوطني الجامعي والبالغة ما يزيد عن 535 مليون شيكل، مما يهدد استمرار توريد الأدوية للمستشفى بسبب تراكم الديون وقدرة المستشفى على الاستمرار بتقديم خدماتها الطبية للمواطنين.


وأعرب الحضور عن فخرهم بما وصلت له جامعة النجاح من تقدم في مختلف المجالات البحثية والتعليمية والمجتمعية، وحفاظها على الترتيب الأول فلسطينياً وتقدمها دوليا في جميع التصنيفات العالمية المرموقة كالتايمز، وكيو إس، والويبومتركس، وغيرها.


وفي ختام الاجتماع، تقرّر تشكيل لجنة من عدد من مؤسسات المحافظة الكبرى لمتابعة حقوق الجامعة مع الجهات ذات الاختصاص.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND