متضررون من عدوان 2014 يحملون الوكالة تبعات محاولتها التنصل من تعويضهم | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

متضررون من عدوان 2014 يحملون الوكالة تبعات محاولتها التنصل من تعويضهم



 

غزة - سمارت إندكس

 انتقد رئيس لجنة متضرري عدوان 2014 عبدالهادي مسلم ما يصدر عن وكالة الغوث من تصريحات بتخليها وتنصلها عن انهاء ملف متضرري عدوان 2014وتعويض المتضررين تحت حجج وذرائع مكشوفة.
وأكد مسلم في تصريح لـ معا "أن الوكالة طيلة الثمانية سنوات وهي تكذب وتماطل وتسوف على المتضررين وتوهمهم أن الملف في طريقه للحل وأنها تسعى لحث الدول على التمويل له".
وقال "لو فتشنا عن آلية الصرف التي اتبعتها الوكالة منذ انتهاء عدوان 2014 في تعويض الكثير من المتضررين لوجدنا أن هناك خلل وسوء إدارة في عملية التقييم والصرف".
وحمل مسلم الوكالة تبعات معاناة المتضررين من عدوان 2014 وتبعات تنصلها بحكم انها منذ انتهاء العدوان وهي تماطل وتسوف في صرف الأموال التي دفعها المتضررين على حساب قوت أطفالهم في تصليح منازلهم بعد أن طلبت منهم القيام بذلك وبعد تقدير حجم الأضرار والأموال المرصودة من خلال متابعة الفرق الهندسية والطلب من هؤلاء المتضررين التوقيع على هذه المبالغ على أمل أن تصرف بعد فترة وجيزة.
وأشار مسلم إلى "ان العديد من المسؤولين في الوكالة الذين التقينا بهم لمناقشة هذا الملف وخاصة نائب مدير العمليات السابق ديفيد كانوا يبيعونا وهما بأن الملف له خصوصية وانه على رأس سلم أولويات الوكالة وان جهودا تبذل من أجل ايجاد تمويل له وأنه لربما يحل خلال عدة شهور".
وكشف مسلم ان أيادي من قبل الوكالة هي من أوصلت هذا الملف إلى طريق مسدود تحت حجة عدم وجود تمويل .

وأشار إلى "أن الوكالة كانت قد صرفت مبالغ مالية لعدد كبير من المتضررين قبل العدوان الأخير بشهور حيث تراوحت المبالغ ما بين 6000 - 7000 دولار وهذا يوحي أن هناك مبالغ كانت مرصودة لهذا الملف ، متسائلا عن مصير هذه الأموال وهل تبخرت؟ وما السر في ايجاد تمويل لإنهاء ملف عدوان 2021 بالرغم أن جميع المتضررين في الحروب السابقة كانت تدمج وتكون لها الأولوية في الصرف .
وختم مسلم قائلا :"لن نستسلم لإجراءات الوكالة التي تعمل كل يوم على تقليص خدماتها وسنطرق جميع الأبواب وسنستمر في احتجاجاتنا بشتى أنواعها للضغظ على عليها من أجل إنهاء هذا الملف وتعويض المتضررين الذين ما زالوا يعانون خاصة في فصل الشتاء.
ودعا مسلم كل الجهات خاصة دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية واللجنة المشتركة وممثلي القوى الوطنية والأسلامية وكافة شرائح مجتمعنا بالوقوف مع مطالب المتضررين والمشاركة في فعالياتهم والصغظ على الوكالة للأستجابة لمطالبهم المشروعة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND