نقابة المهندسين بنابلس وجامعة النجاح تنظمان الفعالية الارشادية "تخصصي اختياري" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

نقابة المهندسين بنابلس وجامعة النجاح تنظمان الفعالية الارشادية "تخصصي اختياري"



نابلس- سمارت اندكس

نظمت نقابة المهندسين فرع نابلس بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية وبمشاركة من النقابات المهنية في المحافظة الفعالية الارشادية (تخصصي اختياري) والتي كانت موجهة لطلبة الثانوية العامة للعام 2023 وذويهم، والتي شارك فيها عدد كبير من الخبراء والمختصين.


واجريت الفعاليات على مدى يومين متتاليين، أقيم اليوم الأول في مقر نقابة المهندسين فرع نابلس، وتحدث فيه مسؤولو النقابات المهنية والجهات الشريكة عن وجهات نظرهم المختلفة سواء في مجال الطب البشري والبيطري والمخبري والصيدلي والتربوي فيما يتعلق بواقع تخصصاتهم وبيئة العمل والفرص المتاحة.


وافتتحت الفعالية بالترحيب بالحضور وتلاوة ايات من القران الكريم والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.


بدوره، أوضح المهندس يزن مصباح جبر رئيس لجنة فرع نابلس في نقابة المهندسين أن الفعالية تهدف إلى ارشاد الطلبة الناجحين في عملية إختيار التخصص الجامعي والتعريف بالتخصصات المهنية المختلفة، وأكد ان المرحلة الجامعية مهمة لصقل شخصية الطالب ودوره في المستقبل وتأثيره لاحقا كعضو فاعل في المجتمع وبالتالي بناء المجتمع والحضارات.


واثنى جبر على اللجان المتخصصة التي عملت على تنظيم وانجاح تلك الفعالية التي تقام للسنة السابعة على التوالي، ووجه التحية للمهندسين المعتقلين نصر الخراز ومنتصر الشنار الذين دأبوا على المشاركة والاعداد في هذه الفعالية السنوية.


وخلال اليوم الأول تم اجراء جلسة حوارية تحدث فيها مجموعة من المختصين حول أسس اختيار التخصص الجامعي ما بين الشغف وواقع سوق العمل والمعايير الأخرى المتبعة في الاختيار، هذا ودار نقاش شفاف ومفتوح بين المحاضرين والطلبة وذويهم.


وتضمن اليوم الاول معرضا ارشاديا للتخصصات المختلفة للهندسة، وتوزيع ملصقات وكتيبات ارشادية.


بدوره، قال الدكتور مهند الحاج حسين، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح أن الفعالية استقطبت اعدادا كبيرة من الطلبة المتجهين لدراسة الهندسة، وساعدتهم على التعرف على اقسام الهندسة وانواعها والمجالات المتاحة فيها، كما أجابت عن استفساراتهم المختلفة.


وأقيم اليوم الثاني للفعالية في مبنى كلية الهندسة في جامعة النجاح وتضمن معرضا ارشاديا للطلبة وذويهم وسط حضور لافت لأعداد كبيرة من خريجي الثانوية العامة الذي اشادوا بتلك الفعالية.


كما تضمنت فعالية اليوم الثاني توزيع مجموعة من جوائز وهدايا تشجيعية للطلبة الخريجين من الثانوية العامة والمشاركين في اليومين الارشادي

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND