نيجيريا.. تراجع البطالة إلى 4% مسجلة رقما قياسيا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

نيجيريا.. تراجع البطالة إلى 4% مسجلة رقما قياسيا



نيجيريا - سمارت اندكس
تراجع معدل البطالة في نيجيريا إلى مستوى قياسي في الربع الأول مسجلاً 4.1% بانخفاض من 5.3% في الربع الرابع من عام 2022، بحسب المكتب الوطني للإحصاء.
نهج جديد

واتخذت الحكومة النيجيرية نهجًا جديدًا للتعامل مع سوق العمل، بموجبه، يعرّف المكتب الوطني للإحصاء الأشخاص العاملين بأنهم أولئك الذين يعملون في وظائف مدفوعة الأجر والذين عملوا لمدة ساعة واحدة على الأقل في الأيام السبعة الماضية.

ويعتبر المكتب "العمالة الناقصة" أولئك الذين يعملون أقل من 40 ساعة في الأسبوع ويعلنون أنهم مستعدون ومتاحون للعمل، بحسب رويترز.

وقال المكتب الوطني للإحصاء إن البيانات "تتوافق مع المعدلات في البلدان النامية الأخرى حيث العمل، حتى ولو لساعات قليلة وفي وظائف منخفضة الإنتاجية، ضروري لتغطية نفقاتهم، لا سيما في غياب أي حماية اجتماعية للعاطلين عن العمل".

وشكلت العمالة غير الرسمية 92.6% بين جميع النيجيريين العاملين خلال هذه الفترة، وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني، في حين بلغت نسبة البطالة الناقصة 12.2%، مقارنة بنحو 13% في الربع الرابع.

أزمات حادة

وتواجه نيجيريا، وهي أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 مليون نسمة، معدلات بطالة مرتفعة لعقود من الزمن مع تجاوز النمو السكاني السريع النمو الاقتصادي.

وأدت الديون الضخمة والنمو البطيء وضعف البنية التحتية إلى إعاقة توزيع الثروة في أكبر اقتصاد في أفريقيا حيث يعمل عشرات الملايين في القطاعات غير الرسمية غير المنظمة إلى حد كبير.

الأوسمة

نيجيريا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND