هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية تستقبل السفير الألماني في فلسطين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية تستقبل السفير الألماني في فلسطين



رام الله - سمارت إندكس

استقبلت هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية في مقرها الرئيسي بمدينة غزة الصناعية سعادة السفير الألماني السيد/ أوليفر أوفشا يرافقه السيدة/ سيمون كلافيتير "مديرة مؤسسة UNOPS في فلسطين" ووفد رفيع المستوى من السفارة الألمانية يضم مسؤولين في مجال الاستثمار ودعم المشاريع.

وقد كان في استقبالهم السيد/ علام غباين "مدير عام الهيئة" والسيد/ باجس الدلو "مدير الدائرة الإستثمارية في الهيئة"

كما حضر اللقاء السيد علي الحايك "نائب رئيس إتحاد الصناعات الفلسطينية " و وفداً مرافق له ضم رؤساء بعض الاتحادات المختلفة.

هذا وقد رحب السيد/ غباين بالضيف شاكراً دولة ألمانيا حكومةً وشعباً على موقفهم الداعم للفلسطينيين بشكل عام و لقطاع غزة بشكل خاص، طالباً بمزيد من التدخلات التي من شأنها خدمة المدينة الصناعية والمستثمرين فيها.

وقد قام السيد/ الدلو بعرض تفصيلي عن الوضع الراهن للمدينة الصناعية وما هو المطلوب من كافة الجهات الدولية للحيلولة دون إنهيار القطاع الإقتصادي في قطاع غزة بشكل عام والمدينة الصناعية بشكل خاص، في ظل عدم وجود أي تعويضات تذكر لتلك المصانع التي دمرها الإحتلال الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

كما رحب السيد/ الحايك بسعادة السفير داعياً إياه إلى العمل بجد من أجل توفير فرص تطوير ودعم للمصانع بكافة قطاعاتها، والتي تعد الحلقة الأكبر في تشغيل الأيدي العاملة في فلسطين.

ومن جهته عبر سعادة السفير عن كامل فخره وإعجابه بالتطور الملحوظ في المدينة الصناعية رغم قلة الإمكانيات، حيث وضح دور الحكومة الألمانية في دعم المدن الصناعية ضارباً مثلاً للدعم الألماني المقدم لمدينة جنين الصناعية.

هذا وقد جرى الحديث عن مساعي من السفارة الألمانية مع الإسرائيليين للعمل على مزيد من التسهيلات لتقديمها للمصانع تتمثل في توسيع رقعة التصدير، ورفع الحظر عن ما يسمى بمواد متعددة الاستخدام، بالإضافة إلى تسهيلات تمنح للمدن الصناعية تتمثل بتطوير البنية التحتية وتوفير بيئة استثمارية جيدة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND