ورشة حول الدروس المستفادة من مشروع "المساعدة النقدية الحساسة للأطفال بقطاع غزة" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

ورشة حول الدروس المستفادة من مشروع "المساعدة النقدية الحساسة للأطفال بقطاع غزة"



 

رام الله - سمارت اندكس
أكد وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني، على أهمية مشروع المساعدات النقدية الممول من (يونيسف) لدعم الأطفال ضمن الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام(2021)، والمتضررة من الصدمات الخارجية. 

 

وقال" أن هذا المشروع حقق تقدماً كبيراً على مستوى تعزيز مكانة الأطفال بالأسرة والاهتمام بهم، من حيث تلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والتعليم والصحة، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم من جانب، وتعزيز نظام الحماية الاجتماعية ليكون مستجيب للصدمات الخارجية وجعلها أكثر مرونة واستجابة لها من جانب آخر."

جاء ذلك خلال كلمته في ورشة عمل نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع اليونيسف وأوكسفام لعرض الدروس المستفادة من مشروع المساعدات النقدية لأطفال غزة وتبادل الخبرات.

أوضح د. مجدلاني أن هذا المشروع  هو النموذج الأمثل للشراكة الحقيقية بين الوزارة واليونيسيف  وذلك في الدمج بين المساعدات الإنسانية والتنموية بشكل نزيه وشفاف أثناء تنفيذ البرنامج من اختيار الأسر المستفيدة من قاعدة بيانات الوزارة وفق معايير خاصة متفق عليها بين الطرفين، وضمان وصول المساعدة للمستحقين مع وجود المراقبة والتقييم لتنفيذ المشروع بطريقة سليمة تعزز لدى الشركاء الاستمرارية والتوسع مع الوزارة لبرامج مستقبلية.

ودعا مجدلاني للأخذ بعين الاعتبار نتائج هذه التجربة لتطوير المشروع الجديد وتعميمها على كافة الشركاء الآخرين، خاصة في ظل الصدمات المتكررة التي يعيشها أبناء شعبنا.

 وثمن جهود منظمة اليونيسف الداعمة لجهود الوزارة في توفير المساعدات للأطفال وتعزيز نظام الحماية الاجتماعية لهم"، مؤكداً على أن التعاون بين الوزارة واليونيسف أصيل ومستمر داعياً إلى استمرار الدعم للبرنامج لفترات أخرى إضافة للعمل على تنفيذ مشاريع أخرى مماثلة تستهدف الأطفال.

بدورها قالت الممثلة الخاصة لليونيسف لوتشيا إلمي "نعمل بكل جهودنا وبالتعاون مع الوزارة لدعم العائلات وتعزيز نظام الحماية الاجتماعية وتوفير الاحتياجات للأطفال ونشعر بالسعادة لما حققه المشروع حيث مكن العائلات من توفير احتياجات أطفالهم والتي تم قياس أثره من خلال المتابعة مع بعض الأسر المستفيدة." وشكرت ألمي وزير التنمية د. أحمد مجدلاني على جهوده المتواصلة لتوفير الخدمات للأطفال والأسر الفلسطينية مثنيةً على جهود مرشدي الوزارة الذين ساهموا بإيصال المساعدات لمستحقيها.

قدم الوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية أكرم الحافي عرضاً مفصلاً حول المشروع والدروس المستفادة من البرنامج المشترك وأثنى على نجاح البرنامج وما حققه من أثر على تحسين الأوضاع المعيشية للأطفال وأسرهم في المحافظات الجنوبية وذلك بفضل تناسق وتناغم الجهود والشراكة العميقة بين (يونيسيف) من جهة ووزارة التنمية الاجتماعية من جهة أخرى.

 

 

 

 



 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND