وزارة الزراعة وشركائها يواصلون حملة تجميع العينات في محافظة جنين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة الزراعة وشركائها يواصلون حملة تجميع العينات في محافظة جنين



جنين - سمارت اندكس

ضمن دراسة تحديد المصادر الرئيسية المحتملة للمعادن الثقيلة في الأنظمة الزراعية المختلفة في المحافظة، تواصل وزارة الزراعة وشركائها منذ عدة اسابيع جمع عينات النبات والمياه والتربة، والسماد، والمبيدات من عشرات الحقول الزراعية لتحليلها في مختبرات المركز الوطني وفي المختبرات السويسرية الشريكة.

ويشرف على تنفيذ الحملة، عدد من المختصين في المركز الوطني ومديريات الزراعة.

وتشارك كلية الزراعة في جامعة القدس المفتوحة في تجميع العينات (م. خالد اصلان ود. عزيز سلامة) الى جانب مديرية زراعة جنوب جنين (م. مسعود صرصور)، ومديرية زراعة جنين (م. تيسير الصادق – مدير الارشاد، م. مها جردات، م. محمد سهمود، م. جواد زكارنة، وم. تيسير فالح)، بالاضافة الى طاقم مديرية البحوث في المركز الوطني (م. امل عبد القادر، م. اصرار نزال، م. الاء كميل، أ. دينا العكر، أ. معتصم زيد و د. زاهر برغوثي).

يذكر ان الدراسة ممولة سويسريا وينفذها المركز الوطني للبحوث الزراعية بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة وجامعة ETH Zurich السويسرية.

وقد توجه منسق المشروع (الدكتور زاهر برغوثي) بالشكر لكل من مدير عام المركز الوطني (الدكتور محمد ابو عيد) ومدير عام زراعة جنين (المهندس ماجد الخراز) ومديرة زراعة جنوب جنين (المهندسة لما ابو بكر) وللطواقم الفنية والادارية والمساندة في المركز الوطني على جهودهم في دعم كافة الترتيبات التي مكنت فريق المشروع من انجاز المهام وبالشكل الامثل.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND