وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة إدارة برنامج المساعدات الأوروبية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة إدارة برنامج المساعدات الأوروبية



رام الله  - سمارت اندكس

ترأس معالي وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري الاجتماع الاول للجنة ادارة برنامج المساعدات الأوروبية ( المرحلة الثانية) الممول من الاتحاد الاوروبي.

وأكد عطاري على أن تنفيذ مثل هذه البرامج تعزز صمود المزارع الفلسطيني بأرضه وتثبت هويته مشيرا الى اهمية تضافر الجهود لانجاح هذا البرنامج الذي تم اطلاقه في المحافظات الجنوبية حيث بلغت قيمة المساعدة 10.5 مليون يورو 60‎%‎ ستنفذ في المحافظات الجنوبية و40‎%‎ في المحافظات الشمالية مشددا على ضرورة التزام الجهات الشريكة في التنفيذ وهي : صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية،والمؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي.

وقد حضر الاجتماع اعضاء لجنة ادارة البرنامج المدراء العامين وممثلين عن المحافظات الجنوبية.

وقد رحبت رئيس لجنة ادارة البرنامج المهندسة ايمان جرار مدير عام خدمات المزارعين بالحضور الكريم وشكرت وزير الزراعة على اهتمامه الحثيث ووقوفه على تفاصيل البرنامج وجهوده الكبيرة التي بذلها لتذليل الصعاب التي واجهت تنفيذ البرنامج والذي اختتم بعد مدة من بدء التنفيذ.

وأكدت جرار بأن الطواقم الإدارية التي يرأسها مدير البرنامج المهندس نزيه فخيدة يعملون على قدم وساق من أجل خدمة المزارع الفلسطيني الذي هو أولا واخيرا الهدف الأكبر المنشود بوزارة الزراعة.

وقد تناول الاجتماع معايير الاستفادة من المساعدات الزراعية.حيث قدم فخيده تصورات عديدة في هذا الاتجاه،كما قدم حسام الخطيب قراءة تحليلية تساعد في اختيار معايير الاستفادة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND