"بلدية غزة "مركز الأطراف الصناعية يعقد جلسات دراما علاجية لذوات البتر والإعاقة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

"بلدية غزة "مركز الأطراف الصناعية يعقد جلسات دراما علاجية لذوات البتر والإعاقة



غزة - سمارت اندكس

عقد قسم الصحة النفسية في مركز الأطراف الصناعية والشلل التابع لبلدية غزة، بالتعاون مع جمعية مسرح بذور للثقافة والفنون، جلسات دعم نفسي من نوع الدراما العلاجية (السيكودراما)، لمجموعة من السيدات ذوات البتر والإعاقة، وذلك بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر. 

وتعد جلسات الدعم النفسي بالدراما التي عقدت في قاعة مركز الأطراف الصناعية وسط مدينة غزة، من أبرز المبادرات التي تهدف إلى تحسين حالة السيدات ذوات البتر والإعاقة ودعمهم في التغلب على التحديات النفسية التي يواجهونها بسبب الإعاقة.

وركزت الجلسات على استخدام التمثيل والمسرح والتعبير الحر وسرد القصص والحكاية لتعزيز الشفاء النفسي وتطوير مهارات التواصل والتعبير لدى المشاركات. 

وتعقد هذه الجلسات على مدار خمس أيام مكثفة، حيث تستغرق كل جلسة قرابة 3 ساعات من الوقت، ما يمنح المشاركات فرصة كافية للاستفادة الكاملة من البرنامج وتحقيق التحول الشخصي والتنمية الذاتية.

ويحاضر في الجلسات فريق متخصص في العلاج بالدراما وهم: منال بركات وعلا سالم وفدوى جودة، اللاتي يتمتعن بمهارات إرشاد المشاركات وتعزيز النمو النفسي لديهن، إلى جانب الاخصائية النفسية هناء أبو عطايا والأخصائية النفسية أزهار طه من مركز الأطراف الصناعية، اللاتي يقدمن الدعم والإرشاد النفسي المهم للمشاركات.

وتعد هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تعزيز الصحة النفسية للسيدات ذوات الإعاقة والبتر في المجتمع، خاصة وأنهن يواجهن تحديات نفسية، إضافة إلى إعادة التوازن النفسي للمشاركات، وتعزيز قدراتهن على التعبير عن ذواتهن ومشاركة تجاربهن بصورة فعالة.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND