"بلدية غزة": نعمل وفقًا لـ4 مسارات في سبيل خدمة المواطنين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"بلدية غزة": نعمل وفقًا لـ4 مسارات في سبيل خدمة المواطنين



غزة - سمارت اندكس

قال رئيس بلدية غزة يحيى السراج، إن البلدية عقدت البيت المفتوح لبلدية غزة في نهاية شهر يوليو الماضي بهدف عرض الإنجازات وإطلاع المواطنين على الخطط المستقبلية والتحديات والاستماع لشكاويهم والعمل على حلها.

وأوضح السراج، في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى"، اليوم الأربعاء، أن البلدية تتقدم بخطوات واثقة على المسارات الأربعة والتي أولها ترتيب البيت الداخلي وتدريب الطواقم المختلفة من الناحية الفنية والإدارية وحُسن التعامل مع الجمهور.

ولفت إلى أن المسار الثاني هو تطوير وتعزيز المراكز الثقافية، مضيفًا "نجحنا بإثبات ذلك خلال السنوات الأخيرة بتمكين النساء والفئات الهشة وعززنا صلتنا بالمجتمع".

وبين أن المسار الثالث متعلق بتحسين الخدمات والإجراءات، مشيرًا إلى أن البلدية قطعت شوطاً كبيراً في تطوير المعاملات الإلكترونية واستطاعت تطوير عدد من أمكان التحصيل لتكون لائقة لاستقبال الناس.

وأضاف أن البلدية عملت على تحسين الاستثمار في أملاك البلدية وتسعى لذلك مستقبلاً، مبينًا أن البلديات تقدم خدمات للمواطن مدفوعة الثمن بسعر التكلفة وأحياناً أقل.

وأوضح السراج أن البلدية لديها 110 آلاف مشتركاً، ومنهم 30 ألف يسددون التزامهم، مضيفًا "نحن لا نحول أحداً للقضاء إلا بعد استنفاذ كافة الإجراءات والتسهيلات".

وأشار إلى أن البلدية تقدم تسهيلات وتشجيعات للمواطن، وكل من يثبت أنه قادر على الدفع يحول للمحامي واتخاذ الإجراءات، لافتًا إلى أن البلدية تراعي كل من يقدم إثباتات بوضعه الاقتصادي، وكل من يثبت أن وضعه صعباً يتم مراعاته. 

وأضاف "رصدنا طلبات المواطنين ولجان الأحياء لحوالي 400 مشروع للشوارع سواء للصيانة أو التعبيد".

وأكد أن البلدية تحاول إدارة ما يتوفر من منح ومؤسسات وأموال لصيانة شوارع، متمنيًا أن يتفهم المواطن الحاجات الكبيرة والإمكانيات المحدودة.

المصدر : الوطنية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND