اتحاد الغرف الفلسطينية يشارك في اجتماعات مجلس الغرفة الإسلامية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

اتحاد الغرف الفلسطينية يشارك في اجتماعات مجلس الغرفة الإسلامية



رام الله - سمارت اندكس

شارك رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية السيد عبده إدريس في الاجتماع الـ 35 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة الذي عقد في باكو، جمهورية أذربيجان، يومي 17 و18 يوليو 2023. حيث ناقش المجلس عدداً من القضايا المهمة التي تُسهم في تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم التبادلات التجارية وتنشيط التجارة البينية بين الدول الإسلامية.

وفي رسالته إلى الاجتماع، دعا معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه، الغرفة الإسلامية وأعضاء مجلس إدارتها إلى التركيز على برامج محددة في المجالات ذات الأولوية في الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، والرقمنة، والاستثمار، والسياحة في عامي 2023 و2024.

وذكر الأمين العام للغرفة أن دور الغرفة الإسلامية ومجلسها مهم لتحقيق الانتعاش الاقتصادي للدول الأعضاء في المنظمة في تعزيز التجارة والاستثمار البيني، والزراعة، والتنمية الريفية، والأمن الغذائي، والسياحة، والخدمات المالية الإسلامية، وتطوير البنية التحتية، وتشغيل النساء والشباب، مما يسهم بشكل كبير في مهمة ورؤية المنظمة ورفاه شعوبها.

كما حث الأمين العام أعضاء مجلس إدارة الغرفة الإسلامية على مراجعة واعتماد مختلف البرامج والمشاريع ذات الصلة بالزراعة بالإضافة إلى التوصيات التي سيتم تقديمها إلى المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، الذي سيعقد في الدوحة، دولة قطر، يومي 1 و2 أكتوبر 2023.

واستعرض الاجتماع التوصيات والمشاريع في مجالات الاستثمار والسياحة وصناعة الحلال وبناء القدرات لعرضها على الجمعية العامة للغرفة الإسلامية للاعتماد.

والجدير بالذكر أن الغرفة الإسلامية تضم في عضويتها ممثلون عن 57 دولة إسلامية. ويتمتع اتحاد الغرف الفلسطينية بعضوية مجلس الإدارة في الغرفة الإسلامية إلى جانب 18 عضوا من ممثلي الغرف التجارية الصناعية في البلدان الإسلامية. وحضر الاجتماع كل من السيد محمود علان رئيس غرفة شمال الخليل والسيد جمال جوابره أمين عام اتحاد الغرف الفلسطينية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND