اتحاد الغرف وغرفة كولون الحرفية تبحثان انشاء وحدات تدريب مهني في الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

اتحاد الغرف وغرفة كولون الحرفية تبحثان انشاء وحدات تدريب مهني في الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية



رام الله –  سمارت اندكس

إيماناً بأهمية إنشاء وحدات تدريب مهني في الغرف التجارية الفلسطينية في المحافظات الجنوبية، بحث اتحاد الغرف الفلسطينية وغرفة كولون الألمانية الحرفية إنشاء وحدات تدريب مهني في الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الجنوبية خلال جولة استمرت لمدة ثلاثة أيام .

وزار الوفد برئاسة الأمين العام للاتحاد السيد جمال جوابرة، ومدير العلاقات العامة والتدريب المهني السيد محمد طهبوب، ومنسق مشروع غرفة كولون الألمانية الحرفية في فلسطين السيد تيسير اسعيد، الغرف التجارية ومراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل ووزارة التربية والتعليم. وشارك في اللقاءات عبر تقنية الزوم ممثلي غرفة كولون الحرفية السيد اورليخ شتاين،

والسيدة انغريد بورتينكريتش، والسيد هنري هوشلار، والسيد باستيان هيرمانس.

وتخلل الزيارة عدة اجتماعات مع مدراء الغرف التجارية الصناعية في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة. حيث أطلع مدراء الغرف التجارية ممثلي غرفة كولون عن الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية لأعضاء هيئتها العامة وطبيعة القطاعات التجارية والصناعية والزراعية في كل محافظة والمشاريع القصيرة السابقة التي نفذتها الغرف بالتعاون مع المانحين. وتمت الإشارة إلى عدد من الدورات التدريبية التي تقدمها الغرف التجارية. وفي هذا السياق، أكد مدراء الغرف التجارية إمكانية إنشاء وحدات تدريب مهني في الغرف.

كما قام الوفد بزيارة لمراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل ووزارة التربية والتعليم في محافظة غزة حيث اجتمع مع ممثلي الوزارتين. وتم تعريف الوفد بمراكز التدريب المهني الموجودة في قطاع غزة والدورات التدريبية والبرامج التي تنفذها هذه المراكز وأعداد المنتسبين فيها والفئات التي تستهدفها والمعدات والمختبرات والمشاغل القائمة. كما تم الإشارة إلى احتياجات المراكز وآفاق توسيع مرافقها وتخصصاتها وزيادة الطاقة الاستيعابية لها مع الأخذ بعين الاعتبار القطاعات التجارية والصناعية والزراعية في كل محافظة لتصميم دورات تتوائم مع هذه الاحتياجات.

وفي نهاية الجولة، شكراتحاد الغرف الفلسطينية والغرف التجارية الصناعية غرفة كولون الألمانية الحرفية لجهودها في إنشاء وحدات تدريب مهني في المحافظات الجنوبية على غرار وحدات التدريب المهني التي تم انشاءها في المحافظات الشمالية، لما لها من أهمية كبرى في ردم الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات المؤسسات التعليمية والجامعات ومراكز التدريب المهني ومساعدة الخريجين والشباب والعاطلين عن العمل للالتحاق بسوق العمل ورفد القطاع الخاص الفلسطيني بفنين وخبراء ذوي كفاءة وخبرات عالية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND