الزراعة و "شؤون المرأة" تتفقان على تسهيل المشاريع الزراعية للنساء | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الزراعة و "شؤون المرأة" تتفقان على تسهيل المشاريع الزراعية للنساء



غزة -سمارت اندكس

بحثت وزارتا " الزراعة و"شؤون المرأة" سبل وتعزيز التعاون المشترك بينهما،والاتفاق على تشكيل لجنة مختصة لإزالة أي عقبات أمام المشاريع الزراعية التي تقودها نساء وتسهيل إجراءات تسجيل منتجاتها.

كما اتفقت الوزارتين على عقد لقاءات وورشات عمل مع المؤسسات الداعمة للمشاريع النسوية الصغيرة، وتخصيص برامج تدريبية لإرشاد المزارعات لحماية أنفسهن أثناء العمل وتوعيتهن بحقوقهن في العمل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع كل من وكيل وزارة الزراعة د.أيمن اليازوري، ووكيل وزارة شؤون المرأة أ. أميرة هارون، في مقر الوزارة صباح اليوم، بحضور مسؤولين ومختصين من كلا الوزارتين.

وتضمن جدول اللقاء، التنسيق والتشبيك بين وزارتي المرأة والزراعة فيما يخص قضايا المرأة، وسبل تدخل ودعم وزارة الزراعة للمشاريع الزراعية التي تدر دخلاً على السيدات وأسرهن سواء في الإنتاج الزراعي أو الحيواني، وخاصة بما يدعم صمودهن في المناطق الحدودية، إضافة إلى دور وزارة الزراعة في إنجاح "البازار التسويقي" بما يخدم التنمية الزراعية وتشجيع المنتج الوطني وتجويده.

واستعرض الدكتور اليازوري خلال اللقاء مؤشرات وأولويات وتحديات القطاع الزراعي، منوهاً إلى أن نحو 1900 حيازة زراعية تمتلكها نساء، وأن 1000 مشروع مسجل تقوده النساء، بينما نحو 2500 تقوده النساء ضمن الأسرة. كما تم استعراض المشاريع المنفذة ذات العلاقة بالمرأة.

من جهتها، أشارت هارون إلى التعاون المشترك بين وزارتها والزراعة، فيما يخص التوجيه لدعم المشاريع الزراعية والصناعات التحويلية القائمة على منتجات زراعية، مركزة على أهمية فتح آفاق أوسع في هذا المجال، فضلاً عن تطوير المعارض التسويقية، بما يشجع المنتج الوطني وتجويده وبما يدر دخلاً على صاحبات المشاريع الإنتاجية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND