الغرفة التجارية بغزة تشارك في ورشة عمل حول السلامة والصحة المهنية في قطاع الانشاءات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تشارك في ورشة عمل حول السلامة والصحة المهنية في قطاع الانشاءات



غزة –  سمارت اندكس

عقدت غرفة تجارة وصناعة وزارعة محافظة غزة اليوم بالشراكة مع وزارة العمل والحكم المحلي والأشغال العامة والإسكان ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين واتحاد المقاولين الفلسطينيين، ورشة عمل بعنوان " السلامة والصحة المهنية في قطاع الإنشاءات – واقع وطوح"، بحضور العديد من ممثلي الوزارات والمؤسسات والنقابات والدفاع المدني الفلسطيني.

بدوره رحب مدير عام الغرفة التجارية بغزة د. ماهر الطباع خلال الكلمة الافتتاحية للورشة بجميع الحضور والشركاء والقائمين على تنظيم الورشة، مؤكداً على ضرورة عقد مزيد من اللقاءات التوعوية التي تعزز السلامة والصحة المهنية في جميع القطاعات، لاسيما قطاع الانشاءات والذي يعتبر أكثر القطاعات عرضه لإصابات العمل.

وأشار الطباع إلى أن الغرفة التجارية بغزة تولي اهتماما كبيراً بقضايا السلامة والصحة المهنية، كما تسعى من خلال علاقتها مع منظمة العمل الدولية والمؤسسات المحلية والخارجية الشريكة لإيجاد بيئة عمل ملائمة توفر كافة مقومات الأمن والسلامة والصحة المهنية في قطاع غزة.

وأكد ممثل وزارة العمل ورئيس اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية م. طلعت أبو معليق على سعى الوزارة وإداراتها الفنية لاسيما الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة لتنظيم سوق العمل المحلي وضبط العلاقة بين العامل وصاحب العمل من أجل توفير بيئة عمل لائقة، لافتاً إلى أن قطاع الانشاءات يعد أحد أكبر القطاعات الاقتصادية ومن أكثرها عرضة للمخاطر المحتملة.

وأوضح أبو معيلق أن مخرجات الورشة سيتم إعدادها في تقرير خاص ورفعها لجهات الاختصاص من صناع القرار من أجل العمل عليها وتطبيقها في بيئة العمل المحلية.

وتخلل ورشة العمل عرض للعديد من أوراق العمل التي تناولت ظروف وشروط العمل التي ينص عليها القانون الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000 في قطاع الانشاءات وتكامل الأدوار الحكومية والجهات ذات الاختصاص في ضبط طلبات إصابات العمل، إلى جانب مدي جهوزية الدفاع المدني في التدخل حال الحوادث الانشائية أو الكوارث ذات العلاقة، وآليات وبرامج التوعية والإرشاد لأطراف الإنتاج في قطاع الانشاءات، وتطبيق معايير الأمن والسلامة في المشاريع الإنشائية.

كما ناقشت الورشة من خلال أوراق العمل المقدمة واقع المخاطر المهنية في قطاع الإنشاءات وإجراءات الحد منها، وإلزامية الإشراف الهندسي على المشاريع الهندسية، كذلك التحديات التي تواجه فرق التفتيش على قطاع المشاريع الإنشائية في قطاع غزة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND