الغرفة التجارية بغزة تعقد لقاءً خاصاً مع المؤسسات الدولية المانحة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تعقد لقاءً خاصاً مع المؤسسات الدولية المانحة



غزة – سمارت اندكس

استكمالاً للقاءات الخاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية

عقدت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم لقاءً خاصاً مع العديد من المؤسسات الدولية المانحة، وذلك استكمالاً للقاءات السابقة الخاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية 2023-2027، بحضور رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان، وأعضاء مجلس الإدارة م. سائد أبو العوف، أ. ماهر حبوش، ومدير عام شركة سبكترم (الشركة المشرفة على إعداد الخطة الاستراتيجية) م. فواز العلمي، وممثلي المؤسسات الدولية المانحة في قطاع غزة.

بدوره رحب م. عائد أبو رمضان بمثلي المؤسسات الدولية، مؤكداً على أهمية اللقاء والذي يأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها الغرفة التجارية بغزة لإعداد خطتها الاستراتيجية 2023-2027، ويعزز العلاقة التكاملية والشراكة الحقيقية مع المؤسسات الدولية في رسم السياسات العاملة للمرحلة المقبلة.

وأشار أبو رمضان إلى أن الغرفة التجارية قد عقدت العديد من اللقاءات مع جميع الشركاء وأصحاب العلاقة والمؤسسات الاقتصادية الخاصة والحكومية، لتحديد الاحتياجات الفعلية والتدخلات المطلوبة وصولاً لخطة استراتيجية ديناميكية وواقعية قابلة للتطبيق، انطلاقاً من إيمانها المطلق بمبدأ الشراكة مع الجميع، لافتاً إلى الاهتمام المحلي والدولي الواسع بالخطة الاستراتيجية كونها الأولي من نوعها في الغرف التجارية الفلسطينية.

وأكد أبو رمضان على حرص مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة ومنذ اللحظة الأولي لانتخابه، على تعزيز وتفعيل مكانة الغرفة التجارية محلياً واقليماً ودولياً، وإعادة بنائها على أسس منهجية علمية سلميه تواكب حالة الحداثة والتطور وتستجيب لمتغيرات واقعنا الفلسطيني الغزي على وجه التحديد من خلال خطة استراتيجية مبنية على الاحتياجات الفعلية والتوجهات المحلية والدولية، إلى جانب التوجه نحو إطلاق مشروع التحول الرقمي في الخدمات التي تقدمها لأعضاء هيئتها العامة والمجتمع الفلسطيني.

وقدم مدير عام شركة سبكترم م. فواز العلمي عرضاً مفصلاً لخطوات ومراحل إعداد الخطة الاستراتيجية والأسس المنهجية المتبعة، مشيراً إلى الاجتماعات السابقة التي تم عقدها مع العديد من القطاعات التجارية والصناعية والزراعية خلال الفترة السابقة، والتي بدورها قدمت تحليلاً واضحاً لنقاط الضعف والتحديات التي يعاني منها القطاع الخاص، مشيراً إلى أهمية اللقاء والذي يأتي للتعرف على توجهات المؤسسات الدولية في البرامج والمشاريع التي تقدمها لتنسجم مع الخطة الاستراتيجية للغرفة التجارية.

وأعربت المؤسسات الدولية المشاركة باللقاء عن شكرهم للغرفة التجارية ومجلس إدارتها لسعيهم الجاد في استنهاض الغرفة التجارية واستعادة مكانتها ودورها الريادي في تدعيم وتنمية الاقتصاد الوطني، وفق أسس منهجية وعلمية مبنية على خطط واقعية تسهم في تعزيز دورها والخدمات التي تقدمها، كونها المظلة الرئيسية لجميع القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية.

وتم خلال اللقاء مناقشة آليات الاستفادة من المشاريع والبرامج التي تقدمها المؤسسات الدولية الداعمة ودمجها ضمن برامج وانشطة الخطة الاستراتيجية، إلى جانب تقديم العديد من المداخلات والملاحظات والتي تسهم في تعزيز التعاون المشترك بما يخدم القطاع الاقتصادي والمجتمع المحلي

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND