الغرفة التجارية بغزة تناقش تسهيل الحركة التجارية عبر معابر قطاع غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تناقش تسهيل الحركة التجارية عبر معابر قطاع غزة



غزة -  سمارت اندكس

ناقشت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم تسهيل حركة تنقل التجار والبضائع عبر معابر قطاع غزة، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس عائد أبو رمضان، ونائب رئيس مجلس الإدارة أ. إيمان عواد، وأمين السر ومنسق لجنة المعابر الحاج نبيل شراب، وأعضاء مجلس الإدارة، خلال لقائها العميد فؤاد أبو بطيحان مدير عام هيئة المعابر والحدود، والعقيد هشام عدوان مدير العلاقات العامة والإعلام، العقيد شادي شبات مدير منفذ بيت حانون، العقيد منير الغلبان مدير التخطيط، العقيد بسام غبن مدير معبر كرم أبو سالم، العقيد أحمد مطر، مدير الشؤون الإدارية، المقدم عبدالله زقوت مدير مكتب مدير عام الهيئة.

وضم وفد مجلس الإدارة كلاً من أ. جهاد بسيسو، أ. رياض السوافيري، أ. حسام الحويطي، أ. ماهر حبوش.

بدوره أشاد رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان بالجهود التي تبذلها هيئة المعابر والحدود من أجل تنظيم حركة تنقل التجار والبضائع عبر معابر قطاع غزة، ومتابعة دخول جميع البضائع والتأكد من سلامتها وخلوها من أي مواد محظورة حفاظاً على سلامة المجتمع والمواطن.

وأشار أبو رمضان إلى أن الغرفة التجارية قد نفذت سلسلة من الزيارات التفقدية لمعابر قطاع غزة من أجل الاطلاع على الآليات المتبعة، ومناقشة تطوير إجراءات العمل، وتم رفع مجموعة من التوصيات والمقترحات الهادفة لتحسين جودة تنقل التجار والبضائع، في إطار المسؤولية المشتركة مع كافة الجهات المختصة لحل جميع المشاكل المتعلقة بالحركة التجارية.

وناقش مجلس إدارة الغرفة التجارية العديد من المشاكل المتعلقة بحركة تنقل التجار والبضائع، والمطالبة بتقديم المزيد من التسهيلات التي تراعي خصوصية تنقل التجار ورجال الأعمال، إلى جانب العمل على إيجاد نظام موحد لإتمام كافة الإجراءات والمعاملات الخاصة بدخول البضائع، وتوفير مساحات مخصصة وملائمة لفحص شاحنات الأدوية والبضائع القابلة للتلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وضرورة تحسين آليات التفتيش بما يضمن سلامة البضائع وعدم تعرضها للتلف أو الضرر.

من جانبه أعرب العميد فؤاد أبو بطيحان عن سعادته بالالتقاء برئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بغزة، ونجاح العملية الانتخابية التي شهدتها الغرفة التجارية، مشيداً بالجهود التي تبذلها الغرفة التجارية في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار أبو بطيحان إلى أن الهيئة العامة للمعابر والحدود تعمل من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة على جميع المعابر وفق الإمكانيات المتاحة، لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع لتطوير وتحسين ساحة الانتظار بمعبر بيت حانون من أجل توفير مكان يتناسب مع جميع المواطنين والوافدين والمغادرين من قطاع غزة.

وأوضح أبو بطيحان أنه تم اعتماد تشكيل لجنة مشتركة تضم كافة الجهات المعنية بمتابعة وتفتيش البضائع، من أجل التخفيف من الإجراءات والوقت وضمان خروج البضائع بشكل أسرع، لافتاً إلى أنه سيتم العمل توفير مخازن خاصة بالمنتوجات الزراعية والصحية لضمان سلامتها وعدم تعرضها للتلف.

وأكد أبو بطيحان عن استعداده لدراسة جميع المقترحات الهادفة لتحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة على المعابر، داعياً إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات والتباحث والتدارس في كافة المشاكل والمعيقات وإيجاد الحول المناسبة لها أولاً بأول.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND