الغرفة التجارية بغزة تنظم ورشة عمل حول إجراءات عمل المخلصين الجمركيين على منفذ كرم أبو سالم | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تنظم ورشة عمل حول إجراءات عمل المخلصين الجمركيين على منفذ كرم أبو سالم



غزة - سمارت اندكس

نظمت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك والمكوس اليوم ورشة عمل بعنوان " شرح إجراءات عمل المخلصين الجمركيين على منفذ كرم أبو سالم"، بحضور رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان، وعضو مجلس الإدارة ومنسق اللجنة الاقتصادية أ. رياض السوافيري، وأعضاء مجلس الإدارة الحاج رشاد حمادة، أ. صلاح الدين المقادمة، أ. حسام الحويطي، أ. ماهر حبوش، ومدير عام الجمارك والمكوس بوزارة المالية أ.محمود العقاد، ومدير جمارك منفذ كرم أبو سالم التجاري أ.محمد قريق، ومدير دائرة المعلومات أ. أحمد حمد، وبمشاركة المخلصين الجمركين.

بدوره رحب م. عائد أبو رمضان بمدير عام الجمارك والمكوس والوفد المرافق له، والمخلصين الجمركين المفوضين من الشركات، مؤكداً أهمية عقد اللقاء والذي يهدف إلى توضيح اجراءات وآليات العمل على منفذ كرم أبو سالم وفق النظام الالكتروني الجديد لإتمام معاملات التخليص الجمركي.

وأوضح أبو رمضان أن الغرفة التجارية قد طالبت خلال لقاءات سابقة بالعمل على إيجاد آليه لضمان تسهيل إجراءات تخليص البضائع وبما يضمن سرعة انجاز المعاملات ويحافظ على سريتها، من خلال نظام الكتروني موحد يربط جميع الوزرات والدوائر المعنية، شاكراً وزارة المالية ودائرة الجمارك لاستجابتهم وإطلاق نظام التصريح الالكتروني المحوسب.

من جانبه أكد مدير عام الجمارك والمكوس أ. محمود العقاد على العلاقة التكاملية بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، مشيداً بالجهود التي تبذلها الغرفة التجارية من خلال متابعة كافة المعاملات التجارية على المعابر والتشارك في تقديم الحلول المناسبة لتذليل أي عقبات تواجه المخلصين الجمركيين والتجار على معابر قطاع غزة.

وأوضح العقاد أن وزارة العمل قد أطلقت البرنامج الموحد لعمل المعابر، وذلك ضمن استراتيجيتها للتحول الالكتروني في إتمام الإجراءات الجمركية داخل المعبر، واعتماد التسجيل والتصريح الالكتروني، بما يضمن سلامة البيانات ومنع تداول المستندات والتزوير، وتقليل المدة الزمنية للدورة المستندية داخل المعبر.

وأشار العقاد إلى أن النظام الالكتروني يتيح للشركات والتجار معرفة بيانات جميع البضائع المدخلة عبر حساب المشتغل المرخص ووقت دخولها وخروجها من المعبر وما تم إجراءه من معاملات ودفعة من تكاليف، إلى جانب الحصول على اعتمادات إذن الخروج، وتقديم الطلبات والمراسلات والاعتراضات إلكترونياً، والحصول على ردود عليها حسب الأصول من قبل الدوائر المختصة.

وقدم مدير جمارك منفذ كرم أبو سالم التجاري أ.محمد قريق شرحاً مفصلاً عن خطوات التسجيل للمخلصين الجمركيين والشركات عبر النظام الموحد، وآليات الحصول على التصريح الإلكتروني، وإدخال البيانات والمعلومات المتعلقة بالبضائع والأصناف المدخلة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏طاولة‏‏ و‏إضاءة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏طاولة‏‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND