الغرفة التجارية تستقبل المستشار السياسي ونائب القنصل الفرنسي بغزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية تستقبل المستشار السياسي ونائب القنصل الفرنسي بغزة



غزة –  سمارت اندكس

استقبلت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم المستشار السياسي ونائب القنصل الفرنسي السيد أوغستين صبران، بحضور رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان، وأعضاء مجلس الإدارة م. سائد أبو العوف، أ. حسام الحويطي.

رحب م. عائد أبو رمضان بالمستشار السياسي ونائب القنصل الفرنسي، مشيداً بالجهود الفرنسية في دعم القطاع الاقتصادي من خلال العديد من المشاريع التنموية التي تم تنفيذها، كذلك الجهود التي تبذلها القنصلية الفرنسية بغزة.

وأكد أبو رمضان على سعى الغرفة التجارية للتعاون المشترك مع كافة المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية، وفتح آفاق التنسيق والتعاون مع الغرف التجارية الخارجية من أجل حشد الجهود لدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وأطلع أبو رمضان السيد أوغستين صبران على الوضع الاقتصادي بقطاع غزة والذي يعاني العديد من الأزمات وتقييد لحركة تنقل الأفراد والبضائع، نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض لما يزيد عن 17 عاماً والذي تسبب بارتفاع لمعدلات البطالة، وانخفاض مستوي الدخل، إلى جانب ارتفاع أسعار الكهرباء ومدخلات الإنتاج، وارتفاع تكاليف النقل من وإلى قطاع غزة، والتي تسببت بخسائر فادحة للاقتصاد الغزي.

وطالب أبو رمضان القنصلية الفرنسية بضرورة ممارسة المزيد من الضغوط على الجانب الإسرائيلي لرفع القيود الإسرائيلية على حركة تنقل الأفراد والبضائع، إلى جانب تسهيل إجراءات دخول التجار ورجال الأعمال وتمديد المدة الزمنية لتأشيرة دخول الاتحاد الأوروبي.

من جانبه أعرب السيد أوغستين عن سعادته بزيارة الغرفة التجارية، مؤكداً على استمرار الدور الفرنسي في دعم الاقتصاد الفلسطيني، لافتاً إلى أنه سيتم بحث كافة المواضيع التي تم مناقشتها وعقد لقاء أخر خلال الفترة المقبلة بحضور القنصل الفرنسي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يدرسون‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏غرفة أخبار‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏لحية‏‏ و‏تلفزيون‏‏

قد تكون صورة ‏شخصين‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND