اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية تبحث تدعيم قطاع استيراد وتسويق الأسماك | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية تبحث تدعيم قطاع استيراد وتسويق الأسماك



غزة –  سمارت اندكس

بحثت اللجنة الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم سبُل تدعيم وتعزيز قطاع استيراد وتسويق الأسماك، وذلك خلال استقبالها التجار العاملين في مجال استيراد وتسوق الأسماك بقطاع غزة، بحضور عضو مجلس الإدارة ومنسق اللجنة الاقتصادية أ. رياض السوافيري، وعضو مجلس الإدارة ومنسق اللجنة الإعلامية أ. حسام الحويطي، والمستشار الضريبي أ. تيسير الحساينة.

بدوره رحب أ. رياض السوافيري بالتجار العاملين في مجال استيراد وتسويق الأسماك، مؤكداً على استعداد الغرفة التجارية للعمل من أجمل تنمية وتعزيز كافة القطاعات الاقتصادية بما فيها قطاع الأسماك والذي يعتبر مكوناً اساسياً من مكونات الاقتصاد في قطاع غزة.

وأوضح السوافيري أن اللجنة الاقتصادية قد شكلت لجان فرعية للعديد من القطاعات التجارية والصناعية والزراعية، وسيتم اعتماد تشكيل لجنه فرعية خاصة بقطاع استيراد وتسويق الأسماك لمتابعة عمل هذا القطاع والوقوف عند جميع الاحتياجات التي يتطلبها.

وأشار أ. حسام الحويطي إلى حرص الغرفة التجارية على تدعيم مصالح جميع القطاعات من خلال العمل المشترك والتنسيق مع كافة الجهات والهيئات الخاصة والحكومية، والعمل على إيجاد حالة من التوازن بما لا يتعارض مع مصالح أي طرف من الأطراف والمصلحة العامة للمواطن.

وأعرب التجار مستوردي ومسوقي الأسماك في قطاع غزة عن شكرهم للغرفة التجارية واهتماها بتدعيم عمل جميع القطاعات، مؤكدين على أهمية تشكيل واعتماد لجنة فرعية خاصة بهم من أجل التباحث والتشارك المستمر في معالجة كافة المشاكل والمعيقات التي تواجه عمل هذا القطاع.

وأشار التجار إلى العديد من المشاكل التي تعيق عمل المستوردين والمسوقين بقطاع غزة، لاسيما القيود التي تفرضها وزارة الزراعة على استيراد الأسماك، مطالبين الغرفة التجارية التواصل مع وزارة الزراعة من أجل إعادة السماح باستيراد الأسماك المصرية دون تصنيف باستثناء الأسماك التي تتوفر محلياً، وإيجاد حالة من التوازن بين مصالح الصيادين والمستوردين والمسوقين

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND