الهيئة العامة لجمعية رجال الأعمال تعقد اجتماعها العادي في رام الله | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الهيئة العامة لجمعية رجال الأعمال تعقد اجتماعها العادي في رام الله



رام الله- سمارت اندكس

عقدت الهيئة العامة لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس، امس السبت، اجتماعها العادي في رام الله، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وبمشاركة الرئيس الفخري للجمعية محمد مسروجي والمستشار القانوني أحمد الصياد ومدقق الحسابات نادر الدجاني وممثل وزارة الاقتصاد الوطني ايهاب الحاج ياسين.

وبعد الاعلان عن اكتمال النصاب القانوني، حيّا رئيس مجلس الإدارة محمد العامور في كلمته قطاع الأعمال في فلسطين عامة وأعضاء جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس خاصة، الذين يقومون بدورهم مع أبناء وطنهم  في السعي نحو الحرية والاستقلال من خلال الصمود في أرضهم، ومن خلال افكارهم الخلاقة في تجليات الصمود والاقتصاد المقاومة.

وتطرق العامور إلى مسيرة الجمعية الحافلة بالإنجازات والتحديات، مؤكدا أنه منذ اختيار الهيئة العامة لمجلس الإدارة الجديد وضع المجلس خطته الإستراتيجية الهادفة الى النهوض بالجمعية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية بما يخدم أهدافها.

وأشار إلى أنه خلال العامين الماضيين حققت الجمعية العديد من الإنجازات المهمة على المستويين المحلي والدولي، وأصبحت العنوان والمنبر لقطاع الأعمال في فلسطين بمختلف قطاعاته الاقتصادية، ومثلت الجمعية رجال الأعمال في المحافل الدولية، وأسست وفعلت العديد من مجالس الأعمال المشتركة الهادفة الى فتح أسواق وشراكات استثمارية بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم من مختلف الدول.

وذكر  العامور أن الجمعية تمكنت خلال العام الماضي من شراء مقر مستقل لها بجهود ذاتية وبمساهمات سخية من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الهيئة العامة، مضيفا أن الجمعية تمكنت أيضًا من إعادة تفعيل اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين الذي يشكّل المظلة الجامعة والحاضنة لكافة مؤسسات رجال الأعمال في فلسطين.

واكد العامور أنه "رغم أننا في فلسطين نعيش ظروفا استثنائية إلا اننا قادرون على صنع المستحيل في إحداث تنمية إقتصادية شاملة ومستدامة وخاصة في المرحلة القادمة، من خلال التركيز على الاستثمار الداخلي والاعتماد على الذات وضخ المزيد من الاستثمارات في مشاريع ريادية مستدامة وخاصة في قطاعات الزراعة والصناعة والطاقة المتجددة، والتي تهدف الى تعزيز مقومات إقتصادنا الوطني وترسيخ صمود أبناء شعبنا على هذه الأرض".

وأكد أن "دور الجمعية أساسي ومهم، وتعتبر مكونا أساسيا من مكونات الاقتصاد الوطني، وحاضنة لكافة القطاعات الاقتصادية في فلسطين، وينبغي علينا جميعا التكاتف والتعاون في سبيل بناء اقتصاد وطني جاذب للاستثمار".

من جانبه، تحدث مسروجي عن تاريخ الجمعية، مشيدا بدور مجلس الإدارة الحالي الذي يعمل بمنتهى الجدية على الصعيدين الداخلي والخارجي، ومشددا على أن الجمعية هي عنوان رجال الأعمال الذين من خلالهم يستطيعون بناء اقتصاد قوي والاستثمار رغم معيقات الاحتلال.

ثم جرى مناقشة وإقرار  التقرير الإداري للعامين 2021 و2022 المقدم من أمين سر الجمعية معاوية القواسمي، والتقرير المالي عن ميزانية الجمعية المدققة للعامين 2021 و2022 المقدم من قبل أمين الصندوق محمود الزلموط، وتقرير هيئة الرقابة عن نفس العامين المقدم من أمين سر مجلس الرقابة محمود زحايكة.

1

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND