بلدية غزة تدعو لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

بلدية غزة تدعو لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي



غزة -سمارت اندكس

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على نظافة شبكات الصرف الصحي لضمان توفير المياه لكافة مناطق المدينة في ظل حالة الطوارئ التي تعمل بها البلدية حالياً بسبب العدوان الإسرائيلي.

وأكدت البلدية أنها تشغل نحو 75 بئراً للمياه منها نحو 50 بئراً يتم تشغليها بنظام التحكم عن بعد ( سكادا ) لتوفير احتياجات المدينة من المياه وكذلك تشغل نحو 10 محطات للصرف الصحي لضخ الصرف الصحي لمحطة المعالجة المركزية جنوب المدينة.

وأضافت أن نظام التحكم عن بعد ( سكادا ) الخاص بتشغيل الأبار يساهم بشكل كبير وفعال في عملية تشغيل الأبار فور وصول الكهرباء للأبار وكذلك يتم مراقبة عمل الأبار من خلال مركز المراقبة والتحكم في البلدية.

وأوضحت أنه حتى اللحظة الأمور تسير بشكل طبيعي في كافة مرافق المياه والصرف الصحي ويتم توزيع وضخ المياه لمناطق المدينة وفق الجدول المعتاد ولكن يمكن أن يتأثر جدول وكمية المياه في حالة نقص كميات الكهرباء الواردة لهذه المرافق.

وكان اتحاد بلديات القطاع قد حذر يوم أمس خلال مؤتمر صحفي من وقوع كارثة صحية وبيئية بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل وإغلاق المعابر ومنع إدخال الوقود اللازم لعمل مرافق البلديات ولتشغيل أليات جمع النفايات وترحيلها.

ودعا الإتحاد كافة الدول والمنظمات الدولية للتدخل العاجل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإدخال احتياجات البلديات اللازمة لضمان استمرار توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND