بلدية غزة وصندوق الهيئات المحلية ينظمان جلسة لمناقشة قضايا التشغيل المؤقت | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بلدية غزة وصندوق الهيئات المحلية ينظمان جلسة لمناقشة قضايا التشغيل المؤقت



غزة - سمارت اندكس

نظمت بلدية غزة وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية جلسة حوارية لمناقشة قضايا التشغيل المؤقت مع الشباب في قطاع غزة، لمعرفة أبزر الإشكاليات التي تواجه المستفيدين من المشاريع والنتائج الإيجابية من الإنجازات التي حققها الشباب والاستماع لرؤيتهم في المشاريع القادمة. 

وحضر الجلسة التي عقدت في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب المدينة، رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، وممثلين عن الصندوق م. محمد أبو شعبان و د. أمال السبعاوي ، وعدد من موظفي البلدية المشرفين على مشاريع التشغيل المؤقتـ، والمستفيدين من مشاريع العمل المؤقت في السنوات السابقة، ولفيف من المهتمين.

وأكد د. السراج أن مشاريع التشغيل المؤقت حققت فائدة كبيرة في تشغيل عدد كبير من الخريجين والمهنيين، بالإضافة إلى التخفيف من مشكلة البطالة والعمل على تمكين المستفدين وفتح أفاق جديدة لدي الخريجين والسيدات بشكل خاص في سوق العمل.

بدوره؛ أكد م. محمد أبو شعبان أن الهدف الأساسي من المشاريع دعم الخدمات الأساسية وتشغيل أكبر عدد ممكن من الشباب الخريجين والمهنيين، موضحاً أنه تم توفير ما يقارب 7 ألف فرصة عمل مؤقتة للخريجين حتى الآن في جميع محافظات قطاع غزة .

وجرى خلال الجلسة عرض توضيحي عن المخرجات التي تم تنفيذها من خلال المشاريع وشملت مشروع تشغيل فنين في وحدة تكنولوجيا المعلومات، ومهندس معماري ومشروع الأرشيف المركزي، والرياديات، وغيرها من مشاريع التشغيل المؤقت.

واثني المستفيدين من مشاريع التشغيل المؤقت على دور البلدية في تشغيل المستفيدين وإكسابهم الخبرة، مؤكدين أهمية استمرار مثل هذه المشاريع وإتاحة الفرصة أمام جميع التخصصات.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND