رئيس بلدية غزة يفتتح بئر مياه في حي الشجاعية شرق المدينة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

رئيس بلدية غزة يفتتح بئر مياه في حي الشجاعية شرق المدينة



غزة - سمارت اندكس

افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج، بئر مياه رقم 20 بحي الشجاعية شرق المدينة والذي أنشأته البلدية بتعاون مشترك مع متبرعين من عائلة ذهيبة من جمهورية الجزائر، والمتبرعة هنية صالحة من مدينة غزة ، لحل مشكلة شح المياه في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال حفل نظمته بلدية غزة في مدرسة تونس المجاورة للبئر، حضره إلى جانب رئيس البلدية، عضو المجلس البلدي، مصطفى قزعاط، ورئيس لجنة حي الزيتون ناصيف الدحدوح، ورئيس لجنة حي الشجاعية عيسى أبو حليمة، وممثل عائلة ذهيبة ، د. أمل أبو جامع، و المتبرعة هنية صالحة ( الأشقر )، ومساعد مدير عام البلدية م. أنور الجندي، وتجمع عائلات حي الزيتون، ولفيف من أهالي المنطقة والحي.

 

وقال رئيس البلدية إن بلدية غزة نفذت هذا المشروع لتحسين المياه في المنطقة ولحل مشكلة شح المياه لاسيما في فصل الصيف والتي تعاني منه المنطقة بسبب ارتفاعها النسبي وبعدها عن مصادر المياه.

 

وأضاف أن إنجاز مشروع حفر البئر يمثل ثمرة نجاح وتعاون بين بلدية غزة ومتبرعين من الجمهورية الجزائرية الشقيقة ومتبرعين من المدينة عن أروح ذويهم وأهاليهم، وهذه خطوة حسنة تؤكد عمق الروابط والأخوة بين أبناء فلسطين وأشقائهم من العرب.

 

وشكر رئيس البلدية المتبرعين المساهمين في حفر البئر وأهالي المنطقة، مؤكداً أن بلدية غزة تولي أهمية كبيرة للتعاون مع كافة المؤسسات والأفراد لتنفيذ المشاريع التي تخدم المدينة وتحسن من واقع الخدمات.

 

بدورها؛ شكرت د. أمال أبو جامع بلدية غزة على تعاونها في تنفيذ وحفر البئر وقالت إن عائلة ذهيبة الجزائرية تبرعت بجزء من تكاليف هذا المشروع كصدقة عن أرواح أقاربهم ودعماً للشعب الفلسطيني وتأكيداً منها على حب الشعب الجزائري لفلسطين وأهلها.

 

من جهتها شكرت هنية صالحة بلدية غزة وأكدت أن مشروع حفر بئر مياه في المنطقة عمل طيب يهدف لتوفير المياه للأهالي، وهي بادرة حسنة تهدف لتعزيز الصداقات والتبرعات لصالح المشاريع التي تخدم المواطنين.

 

يذكر أنه تم إنجاز المشروع بتعاون مشترك بين بلدية غزة وبتبرع كصدقة جارية من د. خديجة ذهيبة وعائلتها، وهنية صالحة وزوجها الراحل.

 

وتبلغ القدرة الإنتاجية للبئر نحو 60 كوب من المياه في الساعة ويستفيد منه نحو 15 ألف نسمة في مناطق شرق حي الزيتون وشرق حي الشجاعية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND