غرفة تجارة غزة وبالتعاون مع منتدى سيدات الاعمال تعقد ورشة عمل حول تسجيل المشاريع رسمياً | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

غرفة تجارة غزة وبالتعاون مع منتدى سيدات الاعمال تعقد ورشة عمل حول تسجيل المشاريع رسمياً



غزة - سمارت إندكس - نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بالتعاون مع منتدى سيدات الاعمال وبحضور وزارة الاقتصاد الوطني ورشة عمل حول  تسجيل المشاريع الصغيرة رسمياً لدى الجهات ذات العلاقة وذلك ضمن مشروع المحطة الواحدة 2 – بطولات نسائية – و الذي ينفذه منتدى سيدات الاعمال بالشراكة مع أكاديمية هيداوي تحت اطار برنامج العمل اللائق للنساء و الذي تنفذه هيئة الامم المتحدة للمرأة و منظمة العمل الدولية بتمويل من التعاون الايطالي للتنمية .
حيث مثل غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وليد الحصري رئيس غرفة تجارة غزة , بسام مرتجى المدير العام , د. ماهر الطباع مدير العلاقات العامة والاعلام , محمد ابو القمبز ممثل منتدى سيدات الاعمال , تامر زويدي ممثل وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني .
وفي بداية اللقاء رحب وليد الحصري رئيس غرفة تجارة غزة بالحضور و عبر عن مدى سعادته بهذا اللقاء المهم الذي يدعم بدوره سيدات قطاع غزة في تطوير مهاراتهم و تشجيعهم على المنافسة في سوق العمل كما أكد الحصري على ان غرفة تجارة غزة ابوابها دائماً مفتوحة لدعم النساء الفلسطينيات في كافة المجالات.
كما  تخلل اللقاء التعريف في المشاريع الريادية التي تقوم بها السيدات ضمن مشروع المحطة الواحدة 2 ومدى استفادتهم من هذا المشروع من خلال تطوير مشاريعهم و قدرتهم على التشبيك للوصول إلى مصادر التمويل وتعزيز مهاراتهم في المجالات الفنية و الادارية والمالية و التسويقية للمشاريع التي يقومون بإدارتها. 
ومن جانبه تطرق محمد ابو القمبز ممثل منتدى سيدات الاعمال عن دور المنتدى في دعم و تطوير المشاريع الريادية الخاصة بالنساء من خلال تنفيذ عدد من البرامج المدروسة تولد لديهم القدرة على المنافسة في سوق العمل .
كما أشار تامر زويدي ممثل وزارة الاقتصاد  إلى طبيعة المشاريع التي تستهدفها الوزارة في عمليه التسجيل لديها حيث اعتبر بأن اغلب المشاريع التي تم التطرق إليها خلال اللقاء مشاريع  صغيرة  لا تعتبر صناعية  تعتمد على المهارات البسيطة  ولكن وجودها ضمن اطار رسمي يساهم في توسعها بشكل اكبر ومن هذا المنطلق قامت وزارة الاقتصاد الوطني في العمل على عدد من التسهيلات في إجراءات التسجيل لدى وزارة الاقتصاد الفلسطيني  من خلال نظام تنظيم عمل المشاريع الانتاجية الصغيرة والمشاريع المنزلية التي بدورها  تعطيهم الشرعية القانونية دون المساس بحقوقهم في التأمين الصحي أو الضمان الاجتماعي حيث يمنح هذا النظام فترة سماح من التراخيص لمدة 6 شهور يتم تقييم المشروع خلالها في امكانية استمرار المشروع أو ايقافه .
وبدوره أكد بسام مرتجى مدير عام الغرفة التجارية على أهمية التسجيل بالشكل القانوني لدى الجهات المعنية حيث أوضح دور الغرفة التجارية في تقديمها للعديد من التسهيلات التي تهم التاجر الفلسطيني بالإضافة الى المشاركة في تمثيل و دعم وحماية التاجر الفلسطيني من خلال بناء شبكة علاقات متينة مع المؤسسات المحلية و الدولية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Maher Taissier AL-Tabbaa‎‏‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Bassam Mortaja‎‏‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏بما في ذلك ‏‎Bassam Mortaja‎‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Bassam Mortaja‎‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Maher Taissier AL-Tabbaa‎‏ و‏‎Bassam Mortaja‎‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Bassam Mortaja‎‏‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏بما في ذلك ‏‎Bassam Mortaja‎‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏طاولة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏١٦‏ شخصًا‏، و‏بما في ذلك ‏‎Maher Taissier AL-Tabbaa‎‏ و‏‎Bassam Mortaja‎‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND