غرفة رفح تشارك في ورشة قانونية حول آلية تسجيل الشركات والمنشآت الصغيرة حسب القانون الفلسطيني | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

غرفة رفح تشارك في ورشة قانونية حول آلية تسجيل الشركات والمنشآت الصغيرة حسب القانون الفلسطيني



غزة –  سمارت اندكس

شاركت غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح بالتعاون مع العيادة القانونية بجامعة النجاح وحاضنة يوكاس في ورشة قانونية حول آلية تسجيل الشركات والمنشآت الصغيرة حسب القانون الفلسطيني، بحضور مدير عام الغرفة السيد عياد أبو طه ، أ. حيدر شاهين مدير عام دائرة السجل التجاري والمحامي يحيى مشعل محامي الشركات المتخصص وم. رائد أبو دغيم منسق المشاريع بالغرفة التجارية وأ. يحيى قشطة من العلاقات العامة وعدد ريادي الأعمال وممثلي الشركات.

استهل م. رائد أبو دغيم اللقاء بالترحيب بالحضور، لافتا إلى أهمية عقد مثل تلك الورشة التي تساعد ريادي الأعمال وأصحاب المشاريع في معرفة الأشكال القانونية لتسجيل المشاريع وتوعيتهم، مؤكدا على دور الغرفة التجارية في تقديم جميع الخدمات الذي يحتاجها ريادي الأعمال في تطوير أعمالهم.

واستعرض أ. عياد أبو طه محاور الورشة حيث تتطرق إلى تعريف المنشأة التجارية والغرفة التجارية وكيفية التسجيل فيها وخدماتها للجمهور والهيئة العامة.

فيما تتطرق أ. حيدر شاهين لعرض أنواع السجلات التجارية وإجراءات تسجيلها ورسومها والتسهيلات التي تقدمها وزارة الاقتصاد الوطني مع مؤسسات القطاع الخاص لريادي الأعمال.

فيما تناول أ. يحيى مشعل في حديثه آلية تأسيس الشركات والسجل التجاري بأنواعهما وكيفية القيام بهذه الإجراءات وقانون الشركات.

وتخلل الورشة بعض الحوار النقاشات الحضارية والإجابة على استفسارات وتساؤلات المشاركين حول آلية تسجيل الشركات والمنشآت الصغيرة ورسوم الوزارية والاستحقاقات الضريبية على الشركات.

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND