مجلس إدارة الغرفة التجارية بغزة يتفقد المصانع داخل المدينة الصناعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

مجلس إدارة الغرفة التجارية بغزة يتفقد المصانع داخل المدينة الصناعية



غزة – سمارت اندكس

تفقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم مدينة غزة الصناعية، بمشاركة رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان، ونائب رئيس مجلس الإدارة أ. إيمان عواد، وأمين السر الحاج نبيل شراب، وأمين الصندوق أ. صلاح الدين المقادمة، ومنسق اللجنة الاقتصادية أ. رياض السوافيري، وعضو مجلس الإدارة م. سائد أبو العوف، وذلك في إطار متابعة مجلس الإدارة لعمل المصانع داخل المدينة الصناعية شرق مدينة غزة.

وتم خلال الجولة التفقدية الالتقاء بمدير عام هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية أ. علام غباين، وعضو مجلس إدارة المنطقة الصناعية (PIEDCO) د. فريد القيق، ومدير عام المنطقة الصناعية شرق غزة باسم العشي، ورئيس لجنة المستثمرين أ. بشير البواب، وأمين السر أ. تامر الوادية، إلى جانب زيارة عدد من المصانع العاملة داخل المدينة الصناعية منها مصنع هانوفر للصناعات الغذائية، مصنع كيبال للبلاستيك، مصنع يونيبال 2000 للملابس، ومصنع فوم لاين لصناعة أطباق الفلين.

بدوره أعرب رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان عن سعادته بزيارة المنطقة الصناعية، والجهود التي تبذلها هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، والخدمات التي تقدمها إدارة المنطقة الصناعية، في إطار دعم وتشجيع المستثمرين، وتوفير الخدمات التي يحتاجونها لأعمالهم، لافتاً إلى أن المنطقة الصناعية تحتاج مزيداً من الاهتمام لاسيما مع وجود العديد من قصص النجاح والنماذج المشرفة للمصانع العاملة داخل المنطقة والتي تجسدت من خلال تكامل الجهود من قبل الهيئة وإدارة المنطقة الصناعية والمستثمرين.

ودعا أبو رمضان إلى ضرورة العمل على توسيع المنطقة الصناعية، وزيادة الخدمات المقدمة للمستثمرين من ضمنها برامج تأمين ضد الحروب، وذلك من أجل تشجيع وتحفيز المصانع للانتقال إلى المدينة الصناعية.

وطالب مجلس إدارة الغرفة التجارية بضرورة الاستفادة من التجربة التي خاضتها إدارة المنطقة الصناعية وهيئة تشجيع الاستثمار لتنتقل لباقي المدن الصناعية في كافة محافظات قطاع غزة، إلى جانب التأكيد على ضرورة العمل السريع من أجل توسيع المنطقة الصناعية، وتوفير مساحات مناسبة للمصانع، إضافة لإيجاد مناطق فارغة بين المصانع من أجل الخصوصية والتباعد لتقليل المخاطر المحتملة.

وقدمت هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية شرحاً مفصلاً حول مدينة غزة الصناعية والمصانع العاملة بها والخدمات المقدمة للمستثمرين داخلها، إلى جانب المزايا التي تقدمها والمتعلقة بتسهيل المعاملات الحكومية والاستفادة من المنح والاعفاءات الجمركية، وذلك في اطار تشجيع الانتقال للمدينة الصناعية.

وأكد أ. باسم العشي على سعى إدارة المنطقة الصناعية لتطوير كافة الخدمات المقدمة للمستثمرين المتعلقة بالأمن وإجراءات السلامة، وتوفير مساحات خضراء، والعمل على توسيع المنطقة الصناعية، وإقامة مستودع مركزي يتم الاستفادة منه من قبل جميع المستثمرين، إلى جانب انشاء مركز لخدمات الأعمال لتسهيل تقديم المعلومات وإعداد الدراسات والتشبيك والتنسيق المحلي والخارجي، وذلك ضمن الرؤية المستقبلة لمنطقة صناعية نموذجية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND