هيئة تشجيع الاستثمار وبنك الاستقلال يوقّعان اتفاقية تعاون مشترك | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

هيئة تشجيع الاستثمار وبنك الاستقلال يوقّعان اتفاقية تعاون مشترك



رام الله-  سمارت اندكس

 وقّعت هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك مع بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية، تنص على دخول البنك ضمن برنامج القرض الميسّر J-Fast الممول من الحكومة اليابانية.

 

ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للهيئة أحمد حاج حسن ومدير عام البنك مهدي حمدان، في مقر البنك بمدينة رام الله، بحضور رئيس مكتب تمثيل اليابان لدى فلسطين يوئيتشي ناكاشيما.

 

وأكد حاج حسن أهمية هذا التعاون والدور التكاملي بين الهيئة وبنك الاستقلال، لافتًا إلى أن الاتفاقية تشكّل نقطة انطلاق لتأسيس إطار مهم سيسهم في تطوير وتنمية الاقتصاد الفلسطيني.

 

بدوره، أعرب حمدان عن سعادته بهذا التعاون كمقدمة لاعتماد بنك الاستقلال ضمن القرض الميسر J- Fast  للمدن الصناعية الفلسطينية، مثنيا على دور هيئة تشجيع الاستثمار والحكومة اليابانية في دعم الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا أن هذا التعاون سيسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وتحقيق التنمية الصناعية.

 

من جهته، أشاد ناكاشيما بالتعاون بين الهيئة والبنك، مؤكدا أهمية وجود بنك تنموي فلسطيني مثل بنك الاستقلال يخدم الاقتصاد الفلسطيني.

 

وأشار إلى أن الحكومة اليابانية بصدد إنشاء العديد من المشاريع التي من شأنها أن تسهم في تحقيق تنمية مستدامة تخدم الشعب الفلسطيني.

 

يذكر أن برنامج القرض الميسر J-FAST يأتي ضمن مجموعة برامج تنفذها هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية لدعم المستثمرين. ويختص هذا البرنامج في دعم المستثمرين في مدينة أريحا الصناعية الزراعية، حيث يتم تغطية فوائد القروض الممنوحة للمستثمرين في المدينة من خلال منحة مقدمة من الحكومة اليابانية عن طريق وزارة المالية لتحفيز الاستثمار ودفع عجلة التنمية نحو التقدم الاقتصادي والاجتماعي وتوسيع القاعدة الانتاجية للاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND