استمراراً لسياسة دعم المصانع التي تنتهجها الحكومة، مجلس إدراة الهيئة يعتمد حوافز استثمارية جديدة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

استمراراً لسياسة دعم المصانع التي تنتهجها الحكومة، مجلس إدراة الهيئة يعتمد حوافز استثمارية جديدة



غزة - سمارت اندكس

هيئة الاستثمار والمدن الصناعية  دائرة الترويج

قرر مجلس ادارة هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية في اجتماعه اليوم الخميس الموافق 08.06.2023م تقديم اعفاءات ضريبية لمستثمري مدينة غزة الصناعية الذين لم يتمكنوا خلال السنوات الماضية من التسجيل للاستفادة من الحوافز التي تقدمها الهيئة، وذلك بعد استيفائهم لمتطلبات التسجيل واعتبار الفترة بين تشغيل المشروع وتاريخ تقديم الطلب الجديد فترة سماح لا تؤثر على فترة الإعفاء المستحقة وفق القانون.

كما قرر مجلس الادارة تمديد الإعفاء الضريبي لشركة كيبال لصناعة الانابيب البلاستيكية والتي تعمل في مدينة غزة الصناعية لمدة عامين اضافيين.

كذلك ناقش المجلس خطة التطوير المقدمة من الشركة المطورة لمدينة غزة الصناعية "بيدكو" لعام 2023م لتطوير بعض مرافق مدينة غزة الصناعية، واطّلع على عمليات التطوير خلال الفترة الماضية والتي انعكست إيجابياً على زيادة طلب المستثمرين للاستثمار داخل المدينة الصناعية.

فيما استعرض مدير عام الهيئة أهم التعديلات التي تضمنها مشروع قانون تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية الرامية إلى تعزيز دور الهيئة في دعم وتوجيه الاستثمار نحو تحقيق الأولويات التنموية في كافة المجالات الاقتصادية.

تأتي هذه النقاشات والقرارات لا سيما الخاصة بإعادة صياغة الحوافز؛ لتعزيز البيئة الاستثمارية وانسجاماً مع التوجهات الجديدة للهيئة بتوجيه مزيد من الحوافز للمشاريع والأنشطة الاقتصادية التي تساهم في تحقيق الأولويات التنموية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND