وزارة التعليم تفتتح 145 محطة تحلية المياه بالمدارس خلال السنوات الماضية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

وزارة التعليم تفتتح 145 محطة تحلية المياه بالمدارس خلال السنوات الماضية



رام الله - سمارت اندكس

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ومن باب حرصها على  الاعتناء بالطالب من كافة النواحي التربوية والعلمية والصحية، افتتحت الوزارة خلال السنوات الماضية (145) محطة لتحلية المياه في المدارس على مستوى قطاع غزة، منها (10) محطات مركزية، وكذلك (190) بئر مياه يُنتج ما يقارب (مليون) لتر مياه يومياً، بالإضافة إلى (9) شاحنات توزيع للمياه.

ونوهت إلى أن ذلك جاء بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية، والدولية، والمجتمع المحلي، وإشراف من الإدارة العامة للإرشاد والصحة المدرسية.

وأفاد م. إبراهيم الأيوبي مشرف محطات المياه بالوزارة أن محطات المياه تخدم جميع طلبة المدارس الحكومية، وبعض المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى (32) مركز إيواء في المدارس الحكومية خلال الطوارئ والأزمات.

وبيّن الايوبي أن الوزارة تقوم بواجبها تجاه توفير المياه الصحية الصالحة للشرب حيث يتم المتابعة في الميدان عبر مختصين من الوزارة والمديريات.

وذكر الأيوبي أن الوزارة تركز أيضاً على صيانة المحطات ورفع كفاءة العاملين والمشغلين لها، منوهاً على تدريب فنيين على التشغيل والصيانة وحوسبة محطات التحلية إلى جانب توفير أجهزة وتنفيذ أعمال متواصلة للفحص والتعقيم وتوفير معدات للفنيين وصيانة خزانات مياه قائمة، وتوفير خزانات جديدة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND