وزارة الحكم المحلي تطلق الإطار الإستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية للأعوام (2019 – 2023) | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

وزارة الحكم المحلي تطلق الإطار الإستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية للأعوام (2019 – 2023)



البيرة - سمارت إندكس -  أطلقت وزارة الحكم المحلي ، الإطار الاستراتيجي للتحول إلى بلديات إلكترونية للأعوام (2019-2023).
وجاء الإطلاق خلال حفل نظم في مقر الوزارة بحضور ومشاركة كل من وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، وممثل وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات مدير عام عام المركز الوطني للإبداع التكنلوجي مجدي سمارة ورئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية موسى حديد، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية د.توفيق البديري، والإدارة العليا في الوزارة وفريق العمل الذي قام بإعداد هذا الإطار. 
وخلال إطلاقه الإطار قال الأعرج: "إن إطلاق هذا الإطار الإستراتيجي والذي تم إعداده من قبل الوزارة بالتعاون مع عدد من الشركاء وذوي العلاقة، يأتي ضمن جهود الوزارة لتطوير أداء الهيئات المحلية الفلسطينية وتحسين جودة خدماتها بما ينسجم مع أجندة السياسات الوطنية "المواطن أولا".
وأضاف: "يعتبر هذا الإطار توجيهياً وناظماً لعملية التحول إلى بلديات إلكترونية، وقد راعى الإطار الواقع الحالي للبلديات الفلسطينية خاصة ولقطاع الحكم المحلي عامة وللطموحات في بناء بلديات الكترونية تواكب التحول إلى حكومة الكترونية على المستوى الوطني، كما وتتيح للمواطن إمكانية الحصول على خدمات بلدية عن بعد بغض النظر عن موقع تواجده الجغرافي، ويسهم في تحسين جودة الخدمات وتعزيز إيرادات البلديات". 
كما أوضح أن الإطار اعتماد مفهوم البلدية الإلكترونية وهو (نظام قائم على إحداث تحول في الطريقة التي تعمل بها الهيئة المحلية ومجالس الخدمات المشتركة من خلال الاستخدام الأمثل والفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تحسين إدارة الخدمات وتوفيرها بشكل أفضل للمستفيدين لتعزيز تحقيق مفاهيم الحكم الرشيد).
من جانبه أكد حديد على أن هذا الإطار يشكل مرجعاً وطنياً مهماً وواضحاً لجيمع الهيئات المحلية والشركاء للبناء عليه في عملية التحول الكامل في تقديم الخدمات من الطريقة التقليدية إلى الطريقة الإلكترونية بشكل موازٍ مع جهود الحكومة في التحول الوطني نحو حكومة إلكترونية، لافتاً إلى أن ما يعزز هذه الاستراتيجية شمولها على خطة لمعالجة غياب الأنظمة والقوانين الناظمة للدفع الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني وذلك للتتمكن البلديات من تقديم خدمات بشكل إلكتروني كامل.
بدوره، أكد سمارة إلى أن هذا الاطار الاستراتيجي يأتي منسجماً ومكملاً لجهود ومشاريع الحكومة الإلكترونية على المستوى الوطني، ويعكس الجوانب التطبيقية التفصيلية على المستوى المحلي للهيئات المحلية. جدير بالذكر، أنه بإمكان ذوي العلاقة والمهتمين الحصول على نسخة الكترونية من الإطار الإستراتيجي من خلال المواقع الإلكترونية لكل من وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية وبوابة الهيئات المحلية الفلسطينية، واشتمل الإطار الإستراتيجي على رؤية ورسالة وأهداف استراتيجية ناظمة للتحول إلى بلديات إلكترونية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏


الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND