وزير العمل في ضيافة الاتحاد العام للصناعات بغزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

وزير العمل في ضيافة الاتحاد العام للصناعات بغزة



غزة - سمارت اندكس

رحبت د. أمل الوزير رئيس مجلس سيدات الأعمال الفلسطينيات بمعالي الدكتور نصري أبوجيش وزير العمل على أرض غزة هاشم .. وكان ذلك بمستهل مداخلتها

كما أكدت الوزير بأنه من الضرورة بمكان أن نتحدث للدكتور أبوجيش وزير العمل لنقدم نبذه مختصره عن مجلس سيدات الأعمال الصانعات والذي هو الإطار النسوي لصاحبات الاعمال الصانعات في الاتحاد العام للصناعات الفلسطينيه .

وأوضحت الوزير .... بأن جاء قرار تشكيل المجلس نظرا للحاجه الملحه لوجود جسم نقابي لسيدات الاعمال الصانعات ضمن إطار الاتحاد العام للصناعات في إطار فهمنا لخطة الحكومة الاستراتيجيه وقيادتها السياسية ومؤسسات القطاع الخاص بالعمل الجاد على تمكين المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها على المستوى الوطني.

ومن هنا أكد لكم بأن انشاء المجلس يمثل احدى الادوات القادرة على خلق التغيير الايجابي، في ادارة القطاع الخاص نحو التنمية المستدامة الى جانب تقديم نموذج يحتذى به للمرأة الفلسطينيه العامله في قطاع الاعمال مما يعزز من قدراتها ويصقل مهاراتها .

ورغم مشاركة المرأة الفلسطينية في مجالس ادارة شركات كثيره، الا انها لاتزال مشاركتها وتمثيلها محدودين في صنع القرار في القطاع الخاص نظرا للثقافه المجتمعيه السائده أولحاجه القطاع النسوي العامل لدعم المستوي السياسي في تمكين المرأة والمتمثل في مجالات عده منها " دعم المشاريع الصغيره والمتوسطه ،وتوفير قروض صفريه بضمان المشروع ، ودعم رياديات الاعمال في مجال الاقتصاد الأخضر

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND