الصندوق الفلسطيني للتشغيل ينظم لقاءً توعوياً لشركات القطاع الخاص ضمن مشروع "وظيفتي الأولى" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الصندوق الفلسطيني للتشغيل ينظم لقاءً توعوياً لشركات القطاع الخاص ضمن مشروع "وظيفتي الأولى"



رام الله - سمارت اندكس

نظّم قسم تنفيذ المشاريع في الصندوق الفلسطيني للتشغيل، ممثلاً بمنسقتي مشروع "وظيفتي الأولى" نسمة السيد، ومجد اشتيوي، ومنسق خدمات الأعمال في غزة علي الزعانين، ورئيس قسم الخدمات الفنية إيناس القبج في الضفة الغربية ، أولى جلسات اللقاءات التوعوية حول مشروع "وظيفتي الأولى"، والذي جرى عن بعد، حيث استهدف خلاله أصحاب شركات القطاع الخاص بالضفة الغربية وقطاع غزة، المتوقع أن يكونوا شركاء في تنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء، قدم طاقم المشروع عرضاً تعريفياً حول مشروع "وظيفتي الأولى"، ومكوناته، وشروط الالتحاق به، والالتزامات المطلوبة من الشركات المختارة ضمن المشروع، والتي ستتولى استضافة الخريجين المستفيدين من المشروع، علاوة على إيضاح دور كل شريك بالمشروع خلال المرحلة القادمة.

كما أوضح المهندس يوسف شنباري آلية التسجيل على بوابة التشغيل التابعة للصندوق، لتتمكن الشركات من إنشاء حساب خاص بها على البوابة، للإعلان عن الشواغر المتوافرة. وأجاب طاقم المشروع على استفسارات الشركة المختلفة حول آليات التسجيل والعمل في المشروع.

يذكر أن مشروع "وظيفتي الأولى" الممول من قبل الوكالة البلجيكية للتنمية، يهدف إلى دعم توفير فرص عمل مستدامة لخريجي الجامعات والتعليم والتدريب المهني والتقني الجدد والذين لم يمضي على تخرجهم أكثر من ثلاث أعوام، من أجل تأهيلهم للعمل في عدد من الشواغر المتاحة في شركات القطاع الخاص، وذلك عبر برنامج تدريبي متكامل يعمل على تنمية المهارات الحياتية والفنية اللازمة ليصبح الخريج موظف كفوء قادر على تلبية احتياجات العمل.، حيث يوفر المشروع 350 فرصة عمل في الشركات العاملة في قطاعات مختلفة في محافظات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة لمدة عامين (2023-2024)، وسينفذ على مرحلتين، على أن تشمل المرحلة الأولى 175 مستفيد، منهم 85 مستفيد في قطاع غزة، و 90 مستفيد في الضفة الغربية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

اخبار ذات علاقة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND