انطلاق أولى الورشات التدريبية للخريجين المستفيدين من مشروع "وظيفتي الأولى" بنسخته الثانية في محافظتي رام الله وغزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

انطلاق أولى الورشات التدريبية للخريجين المستفيدين من مشروع "وظيفتي الأولى" بنسخته الثانية في محافظتي رام الله وغزة



رام الله- غزة - سمارت اندكس

انطلقت اليوم الثلاثاء، الموافق 29-8-2023، أولى الورشات التدريبية للخريجين المستفيدين من مشروع "وظيفتي الأولى" بنسخته الثانية، الذي ينفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل ووزارة العمل في كافة محافظات الوطن، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشباب، بالشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي Enable.

افتتح الورشة المدير التنفيذي للصندوق رامي مهداوي، مُهنئاً الخريجين الذين تم اختيارهم ضمن مشروع "وظيفتي الأولى" الهادف إلى دعم توفير فرص عمل مستدامة لخريجي الجامعات والتعليم والتدريب المهني والتقني الجدد والذين لم يمضي على تخرجهم أكثر من ثلاث أعوام، من أجل تأهيلهم للعمل في عدد من الشواغر المتاحة في شركات القطاع الخاص.

وأوضح مهداوي أن ورشة اليوم هي من ضمن برنامج تدريبي متكامل يعمل على تنمية المهارات الحياتية والفنية اللازمة ليصبح الخريج موظف كفوء قادر على تلبية احتياجات العمل، مؤكداً سعي الصندوق ووزارة العمل لتوفير فرص التدريب والتوظيف المناسبة، للخريجين، والباحثين عن عمل، لا سيما الشباب، والمرأة، وذوي الإعاقة.

تناولت الورشة التي عقدت بمدينتي رام الله وغزة مهارات القرن الواحد والعشرين، ومنها مهارة الاتصال والتواصل، ومهارة التعاون، وحل المشكلات، وغيرها من الوظائف، حيث قدمها كل من رئيس قسم خدمات تطوير الأعمال بالضفة الغربية م. إيناس القبج، ومنسق خدمات التشغيل في قطاع غزة م.علي الزعانين، بحضور كل من منسقتي مشروع وظيفتي الأولى بالضفة وغزة كل من م. نسمة السيد، ومجد اشتيوي، ومدير عام الإدارة العامة للتشغيل د. محمد الأعرج.

ومن الجدير بالذكر أن المستفيدين سيباشرون، العمل داخل الشركات في مطلع شهر سبتمبر، ولمدة 4 شهور متتالية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

اخبار ذات علاقة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND