الغرفة التجارية بغزة تستضيف اجتماع مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تستضيف اجتماع مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني



غزة –  سمارت اندكس

استضافت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم الاجتماع الخاص بإعادة تفعيل دور مجلس التشغيل المحلي-غزة، بحضور رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان، ومدير عام الغرفة التجارية د. ماهر الطباع، ورئيس مجلس التشغيل المحلي – غزة م. محمد أبو زعيتر، وعضو اللجنة التوجيهية للمجلس مدير عام خدمات التشغيل أ. محمد طبيل، وممثلي المؤسسات والاتحادات والنقابات الأعضاء بمجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني.

بدروه رحب م. عائد أبو رمضان بالحضور مؤكداً أهمية وضرورة إعادة تفعيل دور مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني لاسيما في ظل ارتفاع معدلات الخريجين الغير قادرين على الحصول على فرص عمل، والحاجة الملحة لوجود برامج تدريب مهني وتقني تسهم في رفد السوق المحلي بالمهارات المطلوبة وتقلل من فرص البطالة المرتفعة في قطاع غزة.

وأوضح م. محمد زعيتر أن مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني بصدد إعادة التفعيل وضم جميع الشركاء من كافة القطاعات والمؤسسات وفق هيكلية واستراتيجية تنسجم مع الواقع وتستجيب للمتغيرات، وتحد من التحديات، من خلال التعاون المشترك وتوحيد الجهود لتوصيل الخدمات لجميع فئات المجتمع.

وأكد أ. محمد طبيل على أهمية انعقاد مجلس التشغيل، ومناقشة كافة القضايا التي تهم التشغيل والتدريب المهني، في ظل المستجدات الكبيرة التي تمر بها قضايا التشغيل.

ويعمل المجلس على التمكين والارتقاء بسوق العمل المحلي، وجودة التعليم والتدريب المهني والتقني، واقتراح التدخلات الملائمة، وصولا لتفاهمات مشتركة بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين في مواضيع لها علاقة بالبطالة والتشغيل والتشغيل الذاتي، وصولا لتنمية اقتصادية اجتماعية مستدامة

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND