الغرفة التجارية بغزة تستقبل وفداً من الخارجية الهولندية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تستقبل وفداً من الخارجية الهولندية



غزة -  سمارت اندكس

استقبلت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم وفداً من الخارجية الهولندية ووكالة المشاريع الهولندية، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس عائد أبو رمضان، وأمين السر الحاج نبيل شراب، وأعضاء مجلس الإدارة أ. فيصل الشوا، أ. رياض السوافيري، م. سائد أبو العوف، أ حسام الحويطي، أ. وسيم الحلو.

وضم الوفد كلاً من مسؤول السياسات في الممثلية الهولندية السيدة طيبة السامرائي، والسيدة ايرين جرسن سكرتير ثان في الممثلية الهولندية، السيد مايك سبس مستشار المشاريع، والسيدة ليونتين لودون مستشارة مشاريع، والسيد علاء زينة مسؤول تنمية القطاع الخاص.

بدورة رحب رئيس مجلس الإدارة المهندس عائد أبو رمضان بوفد الخارجية الهولندية، مؤكداً على حاجة كافة القطاعات الاقتصادية لمشاريع تطويرية تسهم في تعزيز وتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني، لافتاً إلى أنه يتم العمل على إعداد خطة استراتيجية تشمل كافة التدخلات المطلوبة لدعم جميع القطاعات، بما يسهم في دعم عجلة النمو الاقتصادي وتخفيف الاعباء عن التجار وتطوير خدمات الغرفة التجارية المقدمة لهم.

وأوضح وفد الخارجية الهولندية إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعرف على احتياج القطاع الخاص وبحث التدخلات الممكنة لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والزراعة، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تسهم في تعزيز وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وأشار عضو مجلس الإدارة أ. فيصل الشوا إلى المخاطر التي تواجه القطاعات الاقتصادية كافة بسبب الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة، داعياً لضرورة العمل على تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة لكافة القطاعات بما فيها تكنولوجيا المعلومات والزراعة، لاسيما وأن القطاع الزراعي بحاجة لمشاريع في مجال الطاقة الشمسية، وبرامج دعم وتطوير القدرات والخبرات.

وأكد المهندس سائد أبو العوف على أهمية دعم الزراعة العضوية في قطاع غزة من خلال تمكين المزارعين من الوصول الى الدعم اللازم لإنشاء وزرع هذه المحاصيل، والمساعدة في الوصول للأسواق الخارجية.

وتم خلال الزيارة مناقشة انشاء مركز أبحاث ودراسات يربط ما بين القطاع الخاص والجامعات وذلك لسد الفجوة بين ما يحتاجه القطاع الخاص وبين ما يتم تدريسه في الجامعات، لتقليل عدد الأشخاص العاطلين عن العمل وتحسين فرص الحصول على وظائف، إلى جانب ايجاد منصة تحتوي على جميع البيانات اللازمة من دراسات واحصائيات تخص القطاع الخاص والتي يمكن مشاركتها مع المانحين وأصحاب الاختصاص.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND