الغرفة التجارية بغزة تشيد بالجهود المصرية والقطرية لوقف العدوان | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تشيد بالجهود المصرية والقطرية لوقف العدوان



غزة -  سمارت اندكس

أشادت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، بالجهود الكبيرة التي بذلتها جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودولة قطر الشقيقة بقيادة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتوصل لاتفاق تهدئة ووقف العدوان على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان، إن الدور المصري والقطري الفاعل في التوصل إلى اتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة، يعكس متانة وخصوصية العلاقات المصرية والقطرية الفلسطينية، والحرص الشديد لحقن الدماء ووقف الخسائر في الأرواح والممتلكات والحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.

وأشار أبو رمضان إلى أن القطاع الخاص قد تضرر بفعل العدوان الإسرائيلي بشكل كبير، من خلال الاستهداف المباشر للعديد من الأراضي الزراعية واتلاف للمحاصيل الزراعية، وإغلاق المصانع والمنشاءات الاقتصادية، وتوقف العمل بالعديد من القطاعات الخدماتية والإنتاجية والسياحية، إلى جانب توقف دخول وخروج البضائع والمنتوجات من وإلى قطاع غزة، والذي تسبب في خسائر كبيرة للقطاع، علاوةً على الأضرار بالوحدات السكنية والبنية التحتية.

وأكد أبو رمضان على أهمية تضافر الجهود لدعم استدامة وقف إطلاق النار ومنع التصعيد، إلى جانب الضغط على الجانب الإسرائيلي لرفع القيود المفروضة على قطاع غزة لما يزيد عن 16 عاماً، وإعادة السماح لتصدير واستيراد البضائع والمنتوجات، والعمل على تسهيل حركة تنقل التجار والمواطنين على معابر قطاع غزة، إلى جانب الإسراع في تعويض القطاع الخاص عن الأضرار التي لحقت به نتيجة الاستهداف المتكرر والتعمد من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وترحم أبو رمضان على أرواح الشهداء، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى، والصبر والثبات لجميع أبناء الشعب الفلسطيني

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND