الغرفة التجارية بغزة تناقش تنشيط الحركة التجارية في الاسواق الغزية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تناقش تنشيط الحركة التجارية في الاسواق الغزية



غزة - سمارت اندكس

بحضور وكيل وزارة الاقتصاد بغزة

ناقشت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة اليوم آليات تنشيط الحركة التجارية في الأسواق الغزية، وذلك خلال اجتماع المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص مع وكيل وزارة الاقتصاد الوطني بغزة المهندس عبد الفتاح الزريعي، والمستشار القانوني لوزارة الاقتصاد أ. يعقوب الغندور، ومسؤول وحدة التنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص بوزارة الاقتصاد أ. تامر الزويدوي، وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بغزة أ. حسام الحويطي ورؤساء وممثلي مؤسسات القطاع الخاص بغزة.

وأكد أ. حسام الحويطي على ضرورة وجود رؤية إستراتيجية مشتركة بين مؤسسات القطاع الخاص ووزارة الاقتصاد الوطني لإعادة تنشيط الحركة التجارية في الاسواق الغزية، في ظل حالة الركود الاقتصادي التي تشهدها الاسواق، وضعف القوة الشرائية، والذي بدورة تسبب في خسائر فادحة للتجار.

وطالب الحويطي بضرورة استمرار الجهود المبذولة من أجل تخفيض تكاليف النقل من الجانب المصري لاسيما بعد اللقاءات الإيجابية التي تمت خلال الفترة الأخيرة في القاهرة، من أجل التخيف من الأعباء المالية ومصاريف النقل والشحن التي أرهقت التجار وتسببت في إرتفاع الأسعار للمنتوجات والسلع في قطاع غزة.

بدوره شدد وكيل وزارة الاقتصاد بغزة على أهمية التنسيق بين مؤسسات القطاع الخاص ووزارة الاقتصاد، لافتاً إلي دور القطاع الخاص في دعم واستنهاض الاقتصاد الوطني.

وأشار الزريعي إلي اللقاءات الأخيرة التي عُقدت في العاصمة المصرية القاهرة، مشيراً إلي أن قطاع غزة سيشهد خلال الفترة المقبلة مزيداً من التسهيلات المتعلقة بدخول وخروج البضائع والتي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على الحركة التجارية بالأسواق الغزية.

قد تكون صورة ‏‏١٤‏ شخصًا‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏إضاءة‏‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND