غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تطلق برنامجاً تدريبياً في مجال صيانة السيارات الحديثة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تطلق برنامجاً تدريبياً في مجال صيانة السيارات الحديثة



غزة - سمارت إندكس

أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وبتمويل من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ اليوم الاثنين برنامجاً تدريبياً في مجال صيانة السيارات الحديثة ضمن مشروع "تمكين الشباب من ذوي المهارات والخبرات في مجال صيانة السيارات الحديثة.
وافتتح التدريب بسام مرتجى مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بحضور د. ماهر الطباع مدير العلاقات العامة والاعلام، أ. محمود الغفري مدرب استشاري في مجال إدارة الاعمال. 
ورحب بسام مرتجى مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بالشباب الملتحقين في برنامج صيانة السيارات الحديثة، مؤكداً على أهمية هذا التدريب النوعي نظراً للاحتياج الكبير له مشيراً الى ان غرفة تجارة غزة تعمل جاهدة على توفير فرص تدريب مهنية يتطلبها سوق العمل تساهم في خلق فرص عمل للشباب في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز فرص العمل المتاحة للشباب في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني كما يستهدف البرنامج الشباب الذين يعملون في مهن ذات صلة بالتدريب التقني والمهني في القطاع الخاص وبحاجة إلى تطوير أو تحديث مهاراتهم، والعاطلون عن العمل من الشباب الذين لم يحصلوا على تدريبات سابقة ولم يجدوا وظيفة مناسبة ويحتاجون إلى اكتساب مهارات جديدة في مهن ذات علاقة باحتياجات سوق العمل.
ويساهم البرنامج في العمل على خفض معدل البطالة المرتفع بين الشباب في فلسطين لتخريج جيل من الشباب يمتلك المهارات الضرورية اللازمة لسوق العمل في مجال صيانة السيارات الحديثة لفئة الشباب.
ويشارك في التدريب 25 شاب ممن يرغبون في تطوير مهاراتهم في هذا المجال ويطمحون للعمل في المجال الحرفي والمهني من خلال مشاريع صغيرة خاصة بهم.
ويشمل البرنامج تدريب 20 ساعة في مجال المهارات الحياتية وإدارة المشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى 120 ساعة تدريبية متخصصة في مجال صيانة السيارات الحديثة وبمشاركة نخبة مميزة من المدربين في المجالات المطلوبة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND