"سبيتاني" تتبرع بـ100 ألف شيكل لدعم برامج الصحة النفسية لـ"أونروا" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

"سبيتاني" تتبرع بـ100 ألف شيكل لدعم برامج الصحة النفسية لـ"أونروا"



رام الله - سمارت إندكس

تبرعت شركة "أكرم سبيتاني وأولاده" بمبلغ 30 ألف دولار (100 ألف شيكل)، لدعم برامج الصحة النفسية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من "سبيتاني" لمكتب الوكالة في القدس، حيث سلم مدير عام الشركة مازن سبيتاني شيكا بقيمة 30 ألف دولار لمدير دائرة الشراكات لدى "أونروا" كريم عمر.
تأتي هذه الزيارة على هامش اتفاقية تعاون وشراكة تم توقيعها في شهر تشرين الأول الماضي بين "أونروا" وشركة "سبيتاني"، لمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك لدعم مشاريع الصحة النفسية والاجتماعية لطلبة مدارس "الأونروا" في قطاع غزة.
وبموجب هذه الاتفاقية قامت "سبيتاني"، والتي تعد أكبر شركة استيراد وتسويق للأجهزة الكهربائية في فلسطين، بإطلاق حملة جمع تبرعات تستهدف موظفي الشركة وزبائنها عبر 31 فرعا من فروع الشركة المنتشرة في جميع أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة، لمدة 30 يوما، كانت حصيلتها 30 ألف دولار أي ما يعادل 100 ألف شيكل، والتي سيتم صرفها لدعم برامج الصحة النفسية لعدة مدارس تابعة لـ"الأونروا" في قطاع غزة.
وأدى الحصار المستمر وتكرار أعمال العنف على القطاع إلى أزمة صحية نفسية واجتماعية تركت مليوني فلسطيني متأثرين بالصدمات النفسية.
وقالت الوكالة، إن مرشديها النفسيين يتواجدون لأجل خدمات الصحة النفسية وفي الخطوط الأمامية، ويعملون على مدار الساعة لتقديم الخدمات للرجال والنساء والأطفال الذين يعانون من الآثار الدائمة لهذه الاعتداءات المتكررة، من خلال الإرشاد الجماعي والفردي، الى الإرشاد داخل المدارس مع الطلاب والمعلمين وبالإضافة الى الخطوط الساخنة والطارئة المجانية للأزمات.
ومن أصل مليوني فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، فإن حوالي 70% منهم لاجئون يعتمدون على مساعدات "الأونروا" الإنسانية، حيث دفع الحصار طويل الأمد بنسبة كبيرة من السكان إلى ما دون خط الفقر.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND