بلدية بيت لحم و "آكشن إيد" تنظمان السوق الأخضر بمناسبة اليوم العالمي للشباب | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بلدية بيت لحم و "آكشن إيد" تنظمان السوق الأخضر بمناسبة اليوم العالمي للشباب



رام الله - سمارت اندكس

نظمت بلدية بيت لحم بالشراكة مع مؤسسة آكشن إيد فلسطين  فعالية "السوق الأخضر" في سوق النجمة بمدينة بيت لحم وذلك بمشاركة 12  من الرياديين والرياديات الشباب.

ويهدف هذا السوق الى الاحتفال بالمبادرات التي يقودها الشباب بدعم من مؤسسة آكشن إيد فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2023، الذي يتم الاحتفال به تحت شعار "تنمية المهارات الخضراء للشباب من أجل عالم مستدام "، كما ويهدف السوق تعزيز المهارات الخضراء والفرص التسويقية للشباب، مع التركيز على  المبادرات التي تراعي البيئة والمناخ.

تم إفتتاح السوق بكلمات ترحيبة، من بلدية بيت لحم ومؤسسة آكشن إيد فلسطين والتي

وأكد متحدثون باسم بلدية بيت لحم ومؤسسة آكشن ايد خلال افتتاح السوق على اهمية تعزيز دور الشباب في الإقتصاد الاخضر، ودعم مبادراتهم الخضراء التي تصب في حماية البيئة والأرض الفلسطينية والحفاظ عليها والمساهمة في مكافحة الآثار السلبية للتغير المناخي.

وإفتتح السوق رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ومنسقة المنتدى العالمي للتدريب- آكشن إيد فلسطين،  يسرا شخطتور .

وقال حنانيا: " اليوم نتشارك في فعالية مع مؤسسة اكشن ايد التي تعطي الفرصة لرياديات وريادين من اجل عرض ما لديهم من بضائع صديقة للبيئة" مشيرا الى تكامل الرؤية بين مؤسسة اكشن ايد وبلدية بيت لحم في قضيتين هما "احياء شارع النجمة وان نكون أصدقاء للبيئة وتشجيع الشباب على المنتجات صديقة البيئة".

وأكدت منسقة المنتدى العالمي للتدريب التابع لمؤسسة آكشن إيد فلسطين، يسرا شخطتور على دور مؤسسة آكشن إيد فلسطين في دعم الشباب من خلال هذه الفعالية التي تضم وتحتضن الشابات والشباب الفلسطيني الذي يبتكر ويبدع ويقود مبادرات خضراء  خلاقة تعزز التحول للإقتصاد الاخضر والزراعة البيئية، مشيرة الى ان "هذه المبادرات تظهر قدرة هؤلاء الشباب والشابات على الإبداع والإبتكار وإمتلاك المبادرات القيادية لإدارة مشاريعهم الخضراء التي تصب في خدمة المجتمع الفلسطيني وحماية الأرض الفلسطينية ".

وضم السوق العديد من الاكشاك التي عرض فيها الشباب والشابات منتجاتهم الخضراء لتسويقها، وتخللت ذلك فقرات ترفيهية للأطفال، شملت عرضا من مدرسة سيرك فلسطين واخر لمهرجين وورشات عمل بيئية لإعادة التدوير بالتعاون مع سلطة جودة البيئة.

وتم تنظيم هذا السوق من خلال البرنامج المنفذ من قبل مؤسسة آكشن إيد فلسطين "تعزيز تأثير وأدوار القيادة للشباب الفلسطيني لأجل مجتمعات صامده وخضراء وعادلة" الممول من قبل الوكالة الدانماركية للتنمية من خلال  أكشن إيد - الدنمارك. 

هذا وتدعم مؤسسة اكشن ايد فلسطين المبادرات الشبابية  لتعزيز أدوار الشباب القيادية في الحفاظ على البيئة الفلسطينية والمساهمة في مواجهة التحديات العالمية للتغير المناخي، وتساهم في تطوير المهارات الخضراء للشباب الفلسطيني لتمكينهم/هن من المشاركة الفاعلة وخلق الحلول المبتكرة ما يسهم في تعزيز الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال تعزيز ريادة الأعمال وخلق فرص عمل خضراء، وتعزيز التنمية المستدامة، اضافة الى اثره الايجابي على البيئة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND